المجتمع

تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين لتسييرها بشوارع القاهرة

كتبت عزه السيد

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لصالح هيئة النقل العام  حيث من المقرر تشغيلها داخل شوارع وضواحى مدينة القاهرة ، لافتا الى ان هذه الدفعة تشمل 10 أتوبيسات من اجمالى 40 اتوبيس من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل القاهرة والتى تشهد كثافة سكانية مرتفعة.
وقال الوزير ان مصر تمتلك خبرات كبيرة فى مجال تصنيع الاوتوبيسات ذات الطابقين والتى يتم إنتاجها للسوق المحلى والتصدير ايضا لعدد من الأسواق الخارجية وهو الامر الذى يعكس الثقة العالمية في الصناعة المصرية ويؤكد جودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية ، لافتاً إلى أن الأتوبيسات الجديدة من إنتاج شركة قسطور الوكيل المصري والمعتمد لشركة مان الألمانية العالمية ، وهى احدى الشركات الوطنية الحاصلة على شعار “بكل فخر صنع فى مصر”.
وأشار قابيل الى أن كافة مراحل تصنيع الاتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر  بنسبة مكون محلى تصل الى 65 %وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة الوطنية بصفة عامة وصناعة وسائل النقل بصفة خاصة.
واضاف المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة ان شركة قسطور للصناعة والتجارة تعد احدى الشركات الحاصلة من المركز على شعار “بكل فخر صنع فى مصر” ، مشيراً إلى ان هذه العلامة والتى اطلقها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال شهر اغسطس من عام 2016  تمثل شعاراً للصناعة الوطنية المتميزة والشركات المصنعة لمنتج مصرى عالى الجودة يلبى احتياجات المستهلك المحلى والخارجى أيضا.
وأشار الى ان مركز تحديث الصناعة يقوم حالياً بإعداد برنامج لتطوير الموردين المحليين وبرنامج لزيادة نسب المكون المحلى بصناعة وسائل النقل فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى