العالم من حولنا

تعافي مسنة كرواتية تبلغ 99 عاماً من فيروس كورونا

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

 

تغلبت امرأة كرواتية تدعى مارجريتا كرانجيتش تبلغ من العمر 99 عامًا على فيروس كورونا، حيث نقلت من دارللمسنين في وسط مدينة كارلوفاك إلى المستشفى في أواخر أكتوبر بعد أن ثبتت إصابتها بـ Covid-19.

 

 

وأشارت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن المرأة أمضت ثلاثة أسابيع في مستشفى أوجولين العام وخروجها بعد تحسن حالتها بشكل كبير، قائلة: “لقد انتهى الأمر، أشعرأنني بخير الآن وظلت كرانجيتش طريحة الفراش بسبب عمرها وهشاشتها ولكنها لا تعاني من ظروف صحية خطيرة ويقال إنها ذهبت للعيش في المنزل قبل بضعة أشهر فقط.

 

 

ووفقًا لجريدة كرواتيا الأسبوعية ، قد نجت من حربين وحتى وقت قريب لم يذهب إلى الطبيب مطلقًا، وقد أجرت عملية واحدة في حياتها، منذ 40 عامًا، ولا تتناول سوى دواء لضغط الدم،

 

 

وذكرت مديرة المنزل ستيفيكا ليوبيك مليناك إن كرانجيتش كانت من بين العديد من سكان دار سفيتي أنطون للمسنين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس رغم أنها لم تظهر عليها أعراض مع هشاشتها وكبر سنها، من المدهش حقًا كيف لم يلحقها فيروس كورونا بأي ضرر وأضافت “إنها أخبار سارة” وسط كآبة الوباء.

 

 

وسجلت كرواتيا ، مع كونها دولة يبلغ عدد سكانها 4.2 مليون نسمة ، ما يقرب من 140 ألف إصابة بفيروس كوفيد -19 مع أكثر من 2000 حالة وفاة.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى