اقتصاد

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد فى مصر .

اعلان

كتبت / عزه السيد

 

استقرت أسعار الذهب بالتعاملات اليوم الأحد 4 اكتوبر 2020، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، ويسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 833 جنيها للجرام، فيما استقرت أوقية الذهب مسجلة 1904 دولار.

 

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 714 جنيها

 

عيار 21 : 833 جنيها

 

عيار 24 : 952 جنيها

 

الجنيه الذهب : 6664 جنيه

 

السعر العالمي : 1904 دولار

 

 

وبمجرد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي دونالدترامب بفيروس كورونا، تمسك الذهب بمستوى 1900 دولار في تعاملاته، رغم اتجاه المؤشرات إلى التراجع وذلك عقب تحقيق الدولار بعض المكاسب وصعوده قبيل ساعات من إعلان الإصابة، ورغم أن هذا الصعود في العملة الأمريكية ساهم في الحد من صعود الذهب بصورة أكبر، إلا أن المعدن النفيس ما زال بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين في ظل تأثر الإقبال على المخاطرة بسبب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19.

 

واقترحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة تحفيزات قدمتها لمجلس النواب تتجاوز قيمتها 1.5 تريليون دولار وتصاعدت الآمال بإمكانية توصل الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحل وسط، وهو ما أدى إلى انتعاش الآمال بشأن التعامل مع تداعيات فيروس كورونا، لكن بعد إصابة “ترامب” تأثرت الأسواق بصورة ملحوظة.

 

ورغم إعلان بيانات قوية لسوق العمل وقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة الأمريكية دفعت المعنويات للارتفاع والاتجاه نحو المخاطرة، إلا أن نبأ إصابة ترامب ألقى بظلاله ودفع في اتجاه ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة ومنها الذهب، ورغم أن المعدن الأصفر انخفض في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1900.40 دولار للأوقية (الأونصة).

 

ومحليا شهد سعر الذهب في مصر استقرار عند 833 جنيها للجرام من الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي بالسوق المصرى، في وقت سابق ارتفعت الأسعار إلى 838 جنيها بختام تعاملات الخميس.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى