سياحة و سفر

تعرف على أغرب المهرجانات في العالم.

اعلان
23 / 100 SEO Score

كتبت /أمال فتحي تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 2

يمتلئ العالم بمهرجانات لا حصر لهاكلّ دولة تمتلك احتفال خاص بها حسب ثقافتها وديانتها، تندرج تحت تصنيفات المهرجانات الطريفة او مناسبات غريبة ربما ستسمع عنها للمرة الأولى في السطور القادمة عن أغرب مهرجانات في العالم.
احتفالات احتفالات ومهرجانات مهرجانات لا يمرّ شهرٌ في العالم ونجد مهرجاناتٍ متنوّعة وغريبة الاهداف والخطورة وثقافات مختلفه، خاصه بشعوب فقط دون غيرها، فتبدو غريبة بالنسبة للشعوب الاخري.
*مهرجان قفزة الشيطان :تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 3
عاداتٍ وتقاليد وثنيّه من القرون الوسطي، في قرية كاسترييو دي مورسيا الأسبانية الصغيرة ،تترك الأمهات الأطفال الرضع ويتم تجميع الأطفال الذين ولدوا خلال العام على مراتب علي الارصفه في الشارع، ويرتدي الاباء ملابس ملونه الأصفر، والأحمر، وتجسّد زي الشيطان” حسب معتقداتهم،
حاملين سوطاً من شعر الحصان، وتمثل هذه القفزات ، تطهير الأطفال من خطايا يقومون بها في المستقبل، وحمايتهم من المرض، و الأرواح الشريرة الشيطان ويقفزون من فوقهم اعتقادا من الأهالي بتطهير أطفالهم من الخطيئة وحراستهم من الأرواح الشريرة والمرض!
*مهرجان احمل زوجتك :
أشهر المسابقات المرحه في العالم مهرجان غريب بدأ المهرجان بفنلندا في العطلة الأسبوعية الثانية من شهر يوليو وانتقل الي أميركا الشمالية والصين وهونغ كونغ وغيرها. البطولة سنوياً منذ عام 1992، ويحصل الفائزون على “جعة” مقدار وزن المرأة التي كانوا يحملونها.، تتسابق مجموعات من الرجال يحملون النساء علي ظهورهم في سباق العدْو و الحواجز المرتفعة والمائية. ، الرمال ، وبرك مائيّة صناعيّة.
* في مدينة “سونكاغارفي” شروط المسابقة هو أن يحمل الرجل زوجته ويركض بها مسافة كبيرة دون أن تقع منه، وجائزة المهرجان هي حصول الفائز على عسل نحل بما يعادل وزن زوجته!!
*مهرجان “ناكي سومو الرضع”
مهرجان بكاء الرضع :تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 4
الفوز، فيكون حين يستطيع أحدكما أن يُبكي رضيعَ الآخر من دون لمسه،وذلك عبر حركات الجسد وارتداء الأقنعة المخيفة، وهذا ما يُسمّى بمهرجان “سومو بُكاء الرُّضّع”، أو” الناكيزومو”
يرجع تاريخ هذه المسابقة إلى عام 1616، منذ مئات السنين، شهر ابريل من كل عام بأقدم معابد طوكيو معبد سينسوجي ، يتجمع المئات من مصارعي السومو ويلبس المتنافسون ملابس “السّومو” ويأتي الأهالي بأطفالهم الرضع، يحمل كل مصارع طفلا رضيعا ويجعل الطفل الذي يحمله يبكي ويكون الفائز هو الطفل الذي يبكي اكثر بالمباراة، يعتقد اليابانيون أن اشتراك أطفالهم يجلب لهم الحظ ويدفع عنهم الأرواح الشريرة!!
*مهرجان رمي الاطفال:
“تايلند” مهرجاناً دينيّاً الأخطر حول العالم، في شهر أكتوبر، يرمون أكثر من 100 طفلٍ من على أسطح المعابد، ويُلتقطوهم بقطعة قماشٍ فقط، إيماناً من المشاركين بأنّ هذه العمليّة تُبعدُ الشيطان عن الاطفال!
* مهرجان الطين:
في بوريونغ بكوريا الجنوبية بدأ كدعاية لتسويق منتجات شركة مستحضرات التجميل تستخدم الطين الغني بالمعادن في منتجاتها، و تحول إلى مهرجان سنوي يجذب الملايين من أبناء كوريا والسائحين، في فصل الصيف وبالقرب من شاطئ البحر يغوصون في الطين الغني بالمعادن ويتحولون إلى كائنات طينية!!
* مهرجان حرب الطماطم:تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 5
قرية بونول الأسبانية تحبُّ الطّماطم.. يحتشد الآلاف في ساحات اسبانيا، كلّ عام، للمشاركة في مهرجان التّراشق بالطّماطم “تومانيا”، منذ عام 1945 يقام كل عام مهرجان الطماطم، الأربعاء الأخير من شهر أغسطس العاشرة صباحا
ومع اقتراب انتهاء موسم الطّماطم تتحوّل الخضار الطازجة للّهو بين المشاركين، ويشترط القبول في الاحتفال، تنظيف المكان بعد الاحتفال وتنقل آلاف الأطنان من الطماطم لشوارع القرية،ساعة كاملة يقومون بإلقاء الطماطم على بعضهم البعض،
يصل عدد الطماطم إلى 150 ألف حبة، وقد تتسبب هذه الحبات التي تلقى في الطرقات إلى تعقيم وتنظيف الشوارع.
من أهم شروط المهرجان سحق الطماطم حتي لا تحدث إصابات، بعد ساعةتتحول شوارع القرية نهر من عصير الطماطم. .
*مهرجان الفجل المكسيك :تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 6
البلد الوحيد في العالم الذي يحتفل بالفجل، يوم 23 ديسمبر من كل عام وقبل عيد الميلاد .
*يقام مهرجان الفجل في جميع أنحاء المكسيك، على الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه نوع من فيلم الرعب النباتي، يتفنن الباعه في صنع اشكال رائعة من الفجل تزين شوارع البلاد المكسيك هي الوحيدة التي تقام بها فعاليات الاحتفال بعيد الفجل!!
*مهرجانات ملوّنة في الهند :
*مهرجان هولي للألوان:
في الهند، ، مهرجانٌ يتراشق فيه المشاركون بالألوان التّرابيّة والماء الملوّن، احتفالاً بموسم حصاد الرّبيع.
*مهرجان سونغكرام:
يتراشق المشاركون بالمياه بمختلف الأدوات التي تساعد على ذلك!! .
*مهرجان أجيت أجويدا:تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 7
مناسبة تُقام سنوياً بمدينه أجويدا البرتغالية، يقوم المئات من سكان البلدة بتعليق المظلات الملونة بخيوط في شوارع “أجويدا من شهر يوليو حتى سبتمبر. من أروع المهرجانات التي طقوسها تمثل البساطة والمرح، وتجعل المدينة مظلّلة بالألوان الزاهية؛ وتحمي المشاة من أشعة الشمس الساطعة.
*مهرجان الأراجيح الشبكية المعلّقة:
أكثر المهرجانات الطريفة إثارة، ورُعباً في العالم، يقدم على فعله الإيطاليون في “مونت بيانافي جبال الألب، يستلق المشاركون داخل مراجيح مُعلّقة على ارتفاع الآلاف من الأقدام، ويتنقلون بين الجبال، حاملين الجرائد، والآلات الموسيقية للاستمتاع بالرحلة.تعرف على أغرب المهرجانات في العالم. 8

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق