صحة و جمال

تعرف على الفوائد الصحية لتناول التونة .

كتبت / عزه السيد

 

التونة هي مصدر ممتاز لفيتامين ب 12 ، وهو فيتامين أساسي ضروري لصنع الحمض النووي يساعد فيتامين ب 12 أيضًا على تكوين خلايا دم حمراء جديدة ومنع تطور فقر الدم فضلا عن ذلك يحتوى سمك التونة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث تحتوى على مصدر كبير من الاحماض الدهنية أوميجا 3 والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد وفيتامين أ وب .

 

ووفقا لتقرير لموقع webmed تشمل فوائد التونة الصحية أيضا احتواءها على نسبة عالية من البوتاسيوم الذى يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، لذلك فهى مفيدة لمرضى الضغط المرتفع، كما ينصخ بتناول التونة دائما لاحتوائه على بعض الخصائص التى تحد من خطر الاصابة بالالتهابات ، كما انها تعزز صحة العضلات والمفاصل وتحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام.

 

تشمل الفوائد الصحية لتناول التونة أيضًا:

 

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

 

قد تساعد المستويات العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية في أسماك التونة على تقليل مستوى أحماض أوميجا 6 الدهنية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يمكن أن يتراكم داخل شرايين القلب أظهرت الدراسات أن تناول المزيد من أوميجا 3 يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك النوبات القلبية.

 

منع مشاكل الرؤية

 

أوميجا 3 في التونة لها تأثير إيجابي على صحة العين حيث تساهم في الصحة العامة لشبكية العين.

 

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

 

ويعتقد أيضًا أن أحماض أوميجا 3 الدهنية من التونة تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية وتقليل الالتهاب في الجسم. هذا مهم لأن العديد من أنواع السرطان مرتبطة بالتهاب مزمن.

 

دعم فقدان الوزن

 

التونة لحم قليل الدهن إنه غني بالبروتين نسبيًا ولكنه منخفض السعرات الحرارية ، مما يعني أنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول ويمنعك من تناول المزيد من الطعام.

 

تعزز المناعة

تحتوى التونة على نسبة عالية من الزنك وفيتامين سي وبعض الفيتامينات الاخرى التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى، وتعتبر التونة واحد من افضل الأطعمة التى تحد من خطر الاصابة بمرض السرطان وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى