الرياضة

تعرف على موعد مباراة الزمالك والترجي.. والقنوات الناقلة

كتب / المحرر الرياضي

 

تقام اليوم الجمعة 6 مارس 2020 على ملعب ستاد رادس، المواجهة النارية والمرتقبة بين الزمالك والترجي الرياضي التونسي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

كان الفارس الأبيض حقق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب ستاد القاهرة الدولي بثلاثة أهداف مقابل هدف لنظيره التونسي.

تنطلق مباراة الترجي التونسي والزمالك في ربع نهائي دوري الأبطال في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بينما يكون موعد اللقاء في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مدينة أبوظبي.

تنقل المباراة حصريًا عبر قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق الرياضي جواد بدة.

يدير المباراة طاقم تحكيم من الجزائر يتكون من مصطفى غربال حكمًا للساحة، ويعاونه كل من عبدالحق اشعيلى مساعدًا أول، وموكران جورى مساعدًا ثانيًا، والحلو بن برهام حكمًا رابعًا.

وأعلن الجهاز الفنى للفريق الأبيض بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون حالة الطوارئ القصوى منذ وصوله إلى تونس استعدادًا لهذه المواجهة المهمة والصعبة جدًا، حيث تم عزل الفريق فى فندق محاط بإجراءات أمنية مشددة تجنبًا لحضور أى جماهير بعد أن ارتفعت حالة الشحن الجماهيرى بعد مباراة الذهاب التى انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويكفى الفريق الأبيض التعادل أو الخسارة بهدف نظيف لكى يتأهل إلى الدور نصف النهائى للبطولة.

وخاض فريق الزمالك تدريبات قوية منذ وصوله إلى العاصمة التونسية آخرها كان سريًا ظهر أمس بعيدًا عن عيون الإعلاميين والجماهير حتى المرافقين للبعثة، بهدف تجربة الخطة التى سيواجه بها الترجى، وزيادة تركيز لاعبيه والاستقرار على التشكيل الذى سيخوض به اللقاء.

وإستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على تشكيل الفريق المتوقع لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في التاسعة مساء اليوم الجمعة 6 مارس 2020 على ملعب رادس، في لقاء إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

من المتوقع أن يلعب كارتيرون بتشكيل يضم كلًا من:

محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش ومحمد عبدالشافى وحازم إمام فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى فى الوسط الدفاعى، وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى خلف المهاجم مصطفى محمد.. وهو التشكيل نفسه الذى بدأ به الفريق الأبيض مباراة السوبر أمام الترجى بالدوحة.

من المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بخطة متوازنة تعتمد بشكل كبير على تضييق المساحات على لاعبى الترجى والدفاع من منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات

المرتدة، ولن يغامر المدير الفنى باللعب بخطة هجومية، كما حدث فى لقاء الذهاب الذى أقيم الأسبوع الماضى باستاد القاهرة حتى يحافظ على شباك الزمالك نظيفة، وهو ما حرص المدير الفنى على التأكيد عليه فى المحاضرة التى ألقاها على اللاعبين أمس الأول، مشددًا على أنه كلما مر الوقت سريعًا من دون إصابة مرمى الفريق سيكون ذلك مفيدًا وفى صالح الزمالك، حيث سيتسبب فى إرباك المنافس ويضعف من عزيمته فى ظل الضغط الجماهيرى الذى سيكون فى المدرجات على لاعبى الترجي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.