صحة و جمال

تعرف علي 7 عادات يومية لحياة صحية سليمة

كتب/حسن ابوكباش

ينصح خبراء التغذية باتباع بعض العادات الصحية بشكل يومي لأنها تؤدي الى حياة مليئة بالصحة وتجنب الأمراض.

 

1- الابتعاد عن السموم البيضاء الثلاثة

يعتمد الكثيرون على تناول السموم البيضاء بشكل يومي دون علم أنها تضر بالصحة بشكل كبير، لذلك ينصح بالحد من تناول الملح والسكر والدقيق الأبيض بقدر الإمكان لأنها مضرة، وينصح باستبدال الدقيق الأبيض بالأسمر والسكر بعسل النحل.

2- مضغ الخضار جيدًا

يقع الأغلبية في خطأ فادح وهو عدم مضغ الخضروات جيدًا، لذلك ينصح بمضغ الطعام للزيادة من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .

3-ممارسة رياضة المشي

من أبرز العادات الصحية التي يجب اتباعها يوميًا، ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو ساعة للحد من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % والمساعدة على التخلص من 3 كيلو جرامات تقريبا في السنة والحفاظ على رشاقة الجسم وعدم الزيادة الملحوظة.

4- الإكثار من تناول اللوز

يفضل تناول اللوز بشكل يومي بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع، لأنه يعد غنيًا بالعناصر المغذية التي قد يفتقر إليها النظام الغذائي اليومي، وينصح خبراء التغذية بإلا تزيد الكمية المسموح بها عن 7 لوزات.

5- إضافة القرفة على القهوة

وضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من القهوة اليومي يساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر بالإضافة إلى أنه مفيدًا جدًا لمرضى السكري.

6- تناول حبة البركة

تلعب حبة البركة دورًا هامًا لحماية الجسم من الأمراض كما أنها تساهم في إمداده بالفيتامينات اللازمة، ويفضل تناولها في كوب من الزبادي قبل النوم أو عند الاستيقاظ مبكرًا.

7- الحرص على تناول الثوم والبصل

يعد البصل والثوم سلاحان فعالان ضد الأمراض، لاحتوائهما على مضادات الالتهابات التي تحد من الجراثيم والبكتيريا..

.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى