تقارير وتحقيقات

تقرير أمريكى: الوسائد الهوائية تقتل18شابآ مصريآ

كتب د/ محمد النجار

منذ عدة ايام ،شهد أحد شوارع القاهرة حادثًا مأساويًا قُتل فيه سائق سيارة بعدما انفجرت الوسادة الهوائية في وجهه إثر اصطدامٍ أكد شهود عيان أنه بسيط للغاية. ولقي الشاب حتفه في الحال.وهي ليست الحادثة الأولى حيث افادت تقرير بوقوع 17 حالة قتل سابقة في حوادث مماثلة .
وأبرزت اللقطات المصورة المتداولة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الضرر الذي تسبب فيه انفجار كبسولة وسادة الهواء، وتحطيمها لعجلة القيادة بالكامل.
وكانت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية”NHTSA” ، استدعت عدد كبير من طرازات السيارات بسبب عيوب خطيرة في وسائد الهواء والتي تستمر أعمالها حتى عام 2019 المقبل.
وقالت الإدارة في تقرير رسمي: بعد التشاور مع مصنّعي السيارات المتضررين وشركة “تاكاتا” اليابانية المتخصصة في صناعة الوسائد الهوائية توصي مالكي عدد من الطرازات بوجوب فحص واستبدال الوسائد الهوائية لخطورتها التي تصل إلي القتل.
واعتمدت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية، في تصنيفها علي أولوية تغيير وسائد الهواء للطرازات الأقدم والمناطق الأكثر عرضة للرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة.
كانت شركة “تاكاتا” لصناعة وتطوير الوسائد الهوائية أعلنت منذ أسابيع قليلة، عن استحواذ شركة “كي سيفتي سيستمز” الأمريكية عليها، ذلك بعد 9 أشهر من إعلان الشركة اليابانية إفلاسها بسبب استدعاء عشرات الملايين من السيارات التي تنتجها شركات السيارات العالمية وتستخدم وسائد “تاكاتا” نتيجة عيوب فنية في الوسائد تؤدي إلى انفجارها وإطلاق شظايا معدنية تصيب الركاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق