تقارير وتحقيقات

تقرير : موت طفل يمني كل 75 ثانية بسبب الحرب والجوع والمرض

الحرب تحصد 5 ملايين طفل يمني و7 آخرين يعانون من الجوع والتشرد

كتب – محرر الشئون العربية

كشف تقرير نشره موقع ” العربية نت ”  أن طفل يمني على الأقل يموت في كل 75 ثانية بسبب الحرب والجوع والكوليرا، وعندما يصلون إلى مدارسهم، سيكون طفل واحد قد أصبح عنواناً مأساوياً في خبر عاجل بعد عودته من الحرب جثة باردة محروماً من حرارة حضن أمه.

وأضاف التقرير المصور الذي نشر الموقع اليوم الخميس 28 يوليو 2022 : كل الآباء في الأرض يمرحون مع صغارهم في مدن للألعاب، بينما لا يجد أطفال اليمن سوى اللهو مع الموت في حقول الألغام. وقبل أن يعودوا بأمان رفقة صغارهم إلى منازلهم، سيكون 2000 طفل يمني قد لفظوا أنفاسهم كانوا بحاجة لقطرة دواء، ونحو 3 آلاف طفل آخرين تم الزج بهم في الجبهات فحملوا سلاحاً أثقل من وزن أجسادهم، من دون أن يدركوا أنهم ذاهبون للجحيم بلا عودة، وسيكون أكثر من 3 آلاف طفل ممن قرروا ترك بيوتهم ومدنهم جراء القصف والقنص والاختطاف.

وفي اللحظة التي يخلد أطفال الأرض إلى نومهم، سيكون نحو 5 ملايين طفل مجهول بلا اسم ولا هوية قد شطبتهم الحرب تماماً من الحياة، بينهم قرابة مليون جندي صغير يطاردهم الموت في الجبهات، وأكثر من 2 مليون يتجرعون ويلات اليُتم والجوع والقهر في مخيمات النزوح، وأكثر من 900 ألف آخرين يلتحفون كراتين الأرصفة لاتقاء خذلان الإنسانية الذي ينخر أجسادهم. وذلك وفقاً لما أكده ممثلون عن منظمات حقوقية لـ “العربية.نت” مشيرين أن أكثر من 7 ملايين طفل يمني يخلدون للنوم، وهم جياع يحلمون كل ليلة بخيمة وحضن وقطعة خبز وكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.