احدث الاخبار

تكريم السينمائي اللبناني سام لحود في العاصمة المغربية

متابعة : ماهر بدر

كرمت كلية العلوم التربوية في جامعة محمد الخامس، وجمعية مهرجان الرباط، السينمائي اللبناني سام لحود تقديرا لمسيرته في السينما اللبنانية من جهة ومن جهة اخرى لدعمه سينما الشباب في المملكة المغربية، وذلك خلال افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان المغرب الدولي للأفلام القصيرة
Morocco Shorts
في الثامن من الشهر الحالي.
تجدر الإشارة إلى أن سام لحود هو مؤسس ورئيس مجتمع بيروت السينمائي، ومؤسس المهرجان الدولي لسينما المرأة في بيروت، ومهرجان بيروت الدولي للأفلام القصيرة Beirut Shorts، ومهرجان السينما اللبنانية في كندا، ومهرجان بيروت لسينما الطفل والعائلة؛ كما أنه ساهم مع فريق مجتمع بيروت السينمائي في اطلاق الكثير من المبادرات السينمائية التي تحولت إلى مشاريع وطنية مثل، سينما من أجل السلام، ولبنان بلد صديق للسينما؛ ويعمل حاليا على إطلاق مشروع مدينة سينما لبنان. هذا بالإضافة لكونه منتج سينمائي واستاذ جامعي في مواد السينما والإعلام في جامعة سيدة اللويزة.

في السياق، قدم سام لحود ورشة عمل على مدى يومين لطلاب قسمي السينما والعلوم التربوية حول مهنة الإخراج السينمائي ودور المخرج/ة في إدارة العمل الاخراجي، خصوصا بمبدأ السينما المسؤولة التي يحمل السينمائي لحود رايتها منذ سنوات.
وينتقل لحود نهاية شهر أيار / مايو إلى كندا، لإطلاق الدورة السابعة من مهرجان السينما اللبنانية في مدينتي مونتريال وأوتاوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.