احدث الاخبار

تواصل ” طوفان الأقصى ” لليوم الرابع .. وارتفاع القتلى الاسرائيليين الى 1000

كتب – هاني حسبو

دخلت معركة طوفان الأقصى اليوم الثلاثاء 10 اكتوبر 2023 يومها الرابع، باستمرار الاشتباكات الباسلة التي ينفذها مقاتلي كتائب القسام والمقاومين المتوغلين داخل المدن الفلسطينية المحتلة والمستوطنات  مع تواصل القصفات الصاروخية، في وقت سلجت فيه حصيلة قتلى الاحتلال الى اكثر من 1000 قتيل و2741 مصاب .

وذكر تقرير نشره اليوم المركز الفلسطيني للإعلام أن الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة أكد استمرار المعارك في عدة محاور من مستوطنات الاحتلال وبأعماق مختلفة، مع فشل الاحتلال في إنهاء السيطرة التي فرضها أبطال القسام.

ووفق مصادر متطابقة، تمكن المقاومون من تنفيذ عمليات إنزال جديدة داخل مواقع الاحتلال شرق القطاع وخوض اشتباكات ضارية.

وأقرت الإذاعة الإسرائيلية بوقوع اشتباك مسلح بعد تسلل مقاومين إلى مستوطنة كفار سعد في غلاف غزة.

ودوت صفارات الإنذار في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء في عدة مستوطنات في غلاف غزة، مع انطلاق رشقات صاروخية جديدة.

والليلة الماضية، تمكن مقاومان من الوصول إلى مدينة رهط والاشتباك مع قوات الاحتلال الصهيوني قبل أن يعلن عن استشهاد أحدهما.

ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى، تمكن مجاهدو القسام من اقتحام عدد من مغتصبات ومواقع العدو وقتل وأسر عدد من جنوده، واعترف العدو (في حصيلة غير نهائية) بارتفاع أعداد القتلى إلى أكثر من 1000 بينهم عدد كبير من الضباط والجنود وعناصر الوحدات الخاصة والشاباك.

وذكرت قناة كان العبرية، أن عدد الإصابات في صفوف الاحتلال ارتفع إلى 2741 إصابة، منهم 390 مابين خطيرة وميؤس منها، فيما يتلقى حالياً 605 مصاباً في المستشفيات منذ بداية المعركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.