احدث الاخبار

توقيع إتفاقية تفاهم بين جامعتي عين شمس وبورتو البرتغالية

كتب طارق الشواربى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره البرتغالي مارسيلو دى سوزا، بقصر الاتحادية، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس، وجامعة بورتو البرتغالية، ومعهد كامويش للتعاون واللغات.

وقع عن الجانب المصرى الدكتور عبد الوهاب محمد عزت، رئيس جامعة شمس، وعن الجانب البرتغالي “سباستياو فايو دي أزريدوا”، رئيس جامعة بورتو البرتغالية.

وقال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس،  في تصريحات خاصة للبوابة أخباراليوم إن مذكرة التفاهم تأتي لإنشاء قسم للغة البرتغالية بكلية الألسن، وكذلك إنشاء معمل للغة البرتغالية بالتعاون مع معهد كامويش البرتغالي.

وأكد رئيس جامعة عين شمس أنه سعيد بالتعاون بين الجامعة ودولة البرتغال الذى يعتبر استكمالًا لمسيرة التعاون الدولى لتدعيم العملية التعليمية بالجامعة.

كما أكدعزت ،أن جامعة عين شمس تحتل المركز الأول بين الجامعات العربية فى حجم المشروعات ببرنامج إيراسموس بلس الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، موضحًا أن كلية الألسن بها 16 قسما للغات وأن وجود قسم جديد للغة البرتغالية بالكلية يعتبر إضافة جديدة تتميز بها كلية الألسن عن مثيلاتها.

وأضاف أن اللغة البرتغالية تعد من أعرق اللغات، كما أن هنالك العديد من العديد من المعاهد والجامعات البرتغالية التي تهتم بدراسة ترميم الآثار المصرية، لذا فمن الضروري زيادة عدد دارسي اللغة البرتغالية التي تلاقي إقبالا كبير من الطلبة باعتبارها لغة ثانية بالعديد من أقسام الكلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق