احدث الاخبار

جائحة كورونا تلقي بظلالها على الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية

اعلان

كتبت: آمال فتحي

يصادف اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 اليوم العالمي للصحة النفسيه الذي تقرر الإحتفال به في العاشر من اكتوبر كل عام  .

وكان الاتحاد العالمي للصحة  النفسية قد احتفل بهذا اليوم للمرة الأولى عام 1992  بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية بجميع أنحاء العالم للاهتمام  ولدعم المرضى النفسيين .

وتشير الاحصائيات أن حوالي مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من شكل من أشكال الاضطرابات العقلية. وأن كل 40 ثانية يموت شخص ما بسبب الانتحار. وبالتالي ظهرت  الحاجة للدعم النفسي والاجتماعي  في مجال الصحة النفسية أكثر أهمية مما كان عليه في أي وقت مضى.

ويتم الإحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية 2020 تحت شعار ” من حقي ان نعيش في مجتمع يهتم بالصحة النفسية “.

ويأتي الاحتفال للعام الحالي في ظل تعرض الحياه اليومية  لشعوب العالم علي كافة الاصعدة  للكثير من التغييرات نتيجة جائحة كورونا كوفيد-19. والتي فرضت العديد من التحديات للعاملين في مجال الرعاية الصحية فهم معرضون لانتقال العدوي  أثناء عملهم  لهم وعائلاتهم. و في الوقت نفسه يفتقرو إلى الحماية من كوفيد-19.

وغرضت حائحة كورونا كل شرائح المجتمع للضغوط النفسية  في ظل انتشار حالات الإصابة والإضطرار للعزلة الاجتماعية  والحزن على رحيل شخص عزيز لم يتمكنوا في بعض الأحيان من وداعه.

وزادت المشكلات الاقتصادية بسبب الجائحة من الضغوط النفسية بعد  تسريح العاملين وأغلاق الكتير من المصالح والشركات وزيادة نسبة البطالة.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق