اقتصاد

جمعية النحّالين بمكة المكرمة تشارك في مهرجان العسل الدولي الـ 13 بالباحة

السعودية / هتان سعيد زمزمي

تشارك جمعية النحالين التعاونية بمنطقة مكة المكرمة في مهرجان العسل الدولي الثالث عشر بمنطقة الباحة, خلال الفترة من 13 – 28 أغسطس 2021 وتقام فعاليته بمثلث الشفاء بالباحة.

وصرح رئيس مجلس جمعية النحالين التعاونية بمنطقة مكة المكرمة خالد بخت المطرفي بأن الجمعية تشارك في هذا المهرجان الذي يقام سنوياً، بالعديد من أفضل منتجات النحل من العسل، والغذاء الملكي، وصمغ النحل، وحبوب اللقاح، وشمع النحل, والخلايا الحديثة والقديمة.

واضاف المطرفي أت مهرجان العسل الدولي بالباحة يعد  من أهم وأبرز المهرجانات التي تسهم بدرجة كبيرة في تطوير منتج العسل، ومحركاً مهما لتطوير صناعة النحل في المملكة ومنطقة الباحة على وجه الخصوص، ويحرص المهتمُّون من جميع مناطق المملكة على المشاركة في هذا المهرجان.

وأكد المطرفي أن جمعية النحالين التعاونية بمنطقة مكة المكرمة تسعى للريادة العالمية بالارتقاء بمهنّة النحل, والعمل على تطوير النّحال وتحسين سلالات النحل والاهتمام بالنباتات الرحيقية وإيصال الإنتاج بجودة عالية.

كما تهدف الجمعية تهدف إلى تأسيس مصانع ومتاجر لتوفير كل مايحتاجه النحال من أدورات وأدوية وغيرها, ورفع مستوى الجودة في المنتجات وإنشاء مختبر ومعمل لتعبئة وتغليف العسل وتأسيس قاعدة تسويقية لتسويق منتجات أعضاء الجمعية, بالإضافة إلى إقامة محطة مختصة لتربية ملكات النحل والمحافظة على السلالات البلدية الأصلية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.