احدث الاخبار

جنايات المنصورة تنظر أولى جلسات محاكمة تعذيب طفلة الدقهلية

اعلان

 

كتب | ياسر الخياط

 

تنظر محكمة جنايات المنصورة اليوم أولى جلسات محاكمة صفاء المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة محمد سمير ذات ال ٥ سنوات والتى توفيت متأثرها بجراحها وكذا تعذيب شقيقتها أمانى ٧ سنوات وذلك عقب قرار النائب العام بإحالتها لمحاكمة عاجلة.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين بوصول الطفلة ومقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز مصابة بحروق فى أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالمنطقة الحساسة وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولى الجديد

وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها اتهم جدتها لوالدتها وتدعى صفاء.ع. ع. بالقيام بذلك والتعدى على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة أعضاءها التناسلية.

فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وانتقلا إلى حضانة الجدة بحكم قضائى لصالحها العام الماضى وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة كما تبين من التقرير الطبى المبدئى للطفلة فور وصولها للمستشفى أنها تعانى من جلطة بالطرف السفلى ويوجد آثار سحجات واعتداء بالظهر والبطن والحالة العامة دون المتوسطة وتبين أيضا إصابتها بغرغرينا فى القدم إثر كسر في الساق وتركها طوال ١٠ أيام دون علاج ما أدى إلى ضرورة بتر القدم وتم إجراء العمليه ووضعها بالعناية المركزة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكشف أمر الإحالة الموقع من المستشار خالد ممدوح خضر المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية أن المتهمة صفاء.ع.ع.ا ٤٠ سنة ربة منزل مقيمة بقرية بساط كريم الدين بمركز شربين والمتهمة بتعذيب الطفلة جنة محمد سمير حافظ ٤ سنوات وكيها بمواضع حساسه بجسدها حتى توفيت استخدمت كماشة لـ قرص مواضع عفتها.

وجاء فى امر الإحالة الذى حصلت البوابة نيوز على نسخة منه المتهمه تعدت على حفيدتها المسئوله عن تربيتها جنة محمد سمير حافظ ٤ سنوات وجرحها عمدا مع سبق الإصرار وبيتت النية وعقدت العزم على ضربها وأعدت لذلك الغرض حبلا وشرشرة وخرطوما وكماشة وقيدت يديها ورجليها بالحبل وشدت الوثاق عليها حتى خلف الحبل كدمات حول مفصل كاحلها الايمن ورسغيها.

وأضاف أمر الإحالة زادتها بالتكبيل ضعفا على ضعف طفولتها ووهنا على وهن انوثتها وضاعفت عذابا بتسخين الشرشرة بالنار وكى مواضع عفتها وامعنت فى تعذيبها بقرصها بالكماشة فى تلك المواضع ودأبت على استخدام الخرطوم فى ضربها بمواضع متفرقة من جسدها فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقير الصفة التشريحية فاصده ضربها الذى افضى إلى موتها.

كما بين امر الإحالة ان المتهمة عرضت حياة حفيدتها المجنى عليها للخطر بأن ضربتها وجرحتها محدثة بها اصابات افضت إلى موتها واحرزت ادوات تستخدم فى الاعتداء على اشخاص بغير مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية من خرطوم وشرشرة وحبل وكماشة لاستخدامها فى ضرب حفيدتها.

وذكر المحامى العام فى أمر الإحالة ان المتهمة إرتكبت الجنايه والجنحة المعاقب عليها بالمادة ١/٢٣٦/٢من قانون العقوبات والمادتين ١/١٢٥مكرا /١ من القانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقانون رقم ١٦٥ لسنة ١٩٨١ والبند رقم ٧ من الجدول رقم ١ الملحق بالقانون الاول والمعدل بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٧ والمادتين ٩٦ فقرة اولى بند ١ وفرتها الاخيرة ١١٦ مكررة من قانون رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦ المعدل بالقانون رقم ١٣٦ لسنة ٢٠٠٨ بشأن الطفل.

وقرر المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية بإحالة القضية لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف المنصورة لمعاقبة المتهمة طبقا لنصوص مواد الاتهام واستمرار حبسها على ذمة القضية وندب محامى صاحب الدور للدفاع عنها وارفاق صحيفة الحالة الجنائية للمتهمة
الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق