احدث الاخبارالرياضة

جوة وبرة الأهلي فاز بسوبر السلة بعد الطائرة

كتب / محمود حسن
يبدو أن اليوم هو يوم الأهلى ويوم الانتصارات ليتسيدوا بطولات الصالات. فبعد الفوز ببطولة افريقيا للطائرة في تونس لم يمضي دقائق كثيرة ليتوج ببطولة دوري السوبر في الباسكت ليكون اليوم هو يوم الأهلي..
هذا الموسم اكتسح فريق الأهلى كل بطولات السلة الخمسه التي شارك فيها فبعد الفوز ببطولة المنطقة فاز بالبطولة العربية ثم اتبعها بدوري المرتبط فكاس مصر وها هو اليوم ينهي الموسم بالبطولة الخامسة وهي الاقوى سوبر الدوري..
بداية لا بد أن نعرف ان بطولة سوبر الدوري تنتهي بين فريقين ليلعبوا معا خمس مباريات الفائز في ثلاثة يتوج بالبطولة.

بدأت اللقاءات بفوز الاتحاد في المباراة الأولى. اتبعها الأهلى بالفوز في المبارتين الثانية والثالثة على التوالي. ليقترب الأهلي من حسم البطولة ولكن في المباراة الرابعة استطاع الاتحاد قلب الطاولة ويفوز بالمباراة ليحتكم الفريقين الي المباراة الخامسة والفاصلة..

بدا اللقاء. كالعادة في المباريات الاربعة السابقة بتقدم الاتحاد وتراجع من الاهلي ولكن الملاحظ ان دفاع الأهلى اليوم كان أكثر نشاط وحرص وكذلك التوفيق في الرميات الثلاثية التي تألق فيها لاعبي الأهلي ومع ذلك استطاع الاتحاد الفوز بالشوط الأول ٣١/٣٣..

الشوط الثاني..
بداية قوية من الأهلي دفاعا وهجوما واستطاع ان يتعادل ويتفوق في الدفاع الضاغط وقطع الكرات وتسجيل الثلاثيات والتي تألق فيها إيهاب امين ليسجل وحده ثماني ثلاثيات لتنتهي الفترة الثالثة بتقدم الأهلي ٦٢/ ٤٧
وبدات الفترة الرابعة بنفس الاداء ليصل الفارق في بعض أوقات اللقاء الي ٢٢ نقطة وفي آخر خمس دقائق نشط الاتحاد ليضيق الفارق لعشر نقاط قبل أن يطلب الداهية اوجستي مدرب الأهلي لوقت مستقطع لتصحيح الاوضاع
وفعلا تم التصحيح وعاد اللاعبين الي وعيهم. وبدأ في زيادة الفارق حتى انتهى اللقاء بفوز تاريخي وسيطرة حمراء على بطولات السلة هذا الموسم والفوز بجميع البطولات.

بدا التتويج. بتكريم أعضاء اتحاد السلة.
ثم الفريق الفائز بالمركز الثالث..
وبعدها تكريم افضل اللاعبين…
افضل هداف الثلاثية لاعب الاتحاد عادل ( دولة)

افضل لاعب.. اللاعب إيهاب امين.. لاعب الأهلي

هداف البطولة.. عمرو الجندي..

وجاءت لحظة التتويج ليتسلم لاعبي الاتحاد ميدالية المركز الثاني.
تسليم ميداليات الفوز للفريق الفائز بدا لاعبي الأهلى بتسلم ميدلياتهم ليقوموا بتقليدها في عنق رئيس النادي محمود الخطيب لرد الجميل له ولمجلسه الذي لم يبخل على الفريق في التدعيم من لاعبين والداهية. المدير الفني الاسباني اوجستي. ليسدل الستار باحتكار الأهلى لكل البطولات التي شارك فيها والوصول الي بطولة أفريقيا للأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.