اقتصاد

جوجل تسعي لتحويل يوتيوب إلى وجهة تسوق شاملة.

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

 

أوضح تقرير لوكالة بلومبرج أن موقع يوتيوب بدأ مؤخرا مطالبة بعض منشئى المحتوى بالإشارة إلى المنتجات التى يعرضونها فى مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وبحسب ما ورد تخطط الشركة لربط هذه العناصر بأدوات التسوق والتحليلات التى تقدمها جوجل الأم،

 

وكشف تقرير بلومبرج يعد الهدف النهائى للشركة هو إعادة تحويل يوتيوب إلى وجهة تسوق شاملة، حيث يمكنك الاطلاع على أى شيء تراه على المنصة وشرائه تقريبًا، وفى الوقت نفسه، تختبر تكاملًا جديدًا مع منصة التجارة الإلكترونية Shopify.

 

وأكد متحدث باسم يوتيوب لـ Bloomberg أن الموقع يختبر بعض مزايا التجارة الإلكترونية، موضحا أنهم أخبروا المنشئين أنه سيكون لهم الحق فى التحكم بالمنتجات التى يتم عرضها على قناتهم، لكنهم لم يشاركوا أى تفاصيل إضافية عن الخطة.

 

واشار المصدر قد يكون الانتقال إلى التجارة الإلكترونية مفيدا جدًا لموقع يوتيوب، فهناك عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو التى تتضمن مراجهات وتقييمات للكثير من المنتجات، لذا ستكون مثالية لتحويل المشاهدات إلى عمليات شراء.

 

ويبدو أن جوجل تفكر فى نفس الأمر، فخلال مكالمة حديثة حول الأرباح، قال ساندار بيتشاى، الرئيس التنفيذى لشركة Alphabet ، إن الشركة يمكنها تحويل مقاطع الفيديو إلى فرصة تسوق، وهذا شيء من شأنه أن يسمح للشركة بتنمية يوتيوب ليتجاوز الإيرادات 15 مليار دولار التى حققها نهاية العام الماضي والعمل على ذيادتها في الأعوام المقبلة ٠

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى