المجتمع

حاتم ربيع : تكريم العلماء إعلاء لقيمة العلم وخطوة لبناء الوطن العربى

اعلان

كتبت ايمان البلطى

سفير عمان : مصر مهد الثقافة العربية ونريد توطيد العلاقات مع مثقفيها

نظمت امس الثلاثاء  ١١يوليو ٢٠١٧ أمانة المؤتمرات تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، فى المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، لقاء ثقافيا، بالتعاون مع سلطنة عمان بالقاهرة، وذلك للتعريف بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب فى دورتها السادسة، والتى تمنح فى مجالات “الدراسات الاقتصادية والتصميم المعمارى والنقد الأدبى”، بحضور الدكتور على بن أحمد العيسائى سفير سلطنة عمان بالقاهرة.
فى البداية رحب الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بجميع الحاضرين، قائلا : بداية أرحب بكم فى المجلس الأعلى للثقافة ملتقى الآداب والفنون، مضيفا أن دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية لهو دعم لسبل تعزيز التقدم الحضارى، وإسهام لحركة الفكر، وغرس لقيم الأصالة وحب المعرفة من جيل إلى جيل، وهذا الاهتمام ليس ببعيد عن دولة السلطان قابوس.
وأوضح الدكتور حاتم ربيع، أن تكريم العلماء هو إعلاء لقيمة العلم، وخطوة من خطوات كثيرة لبناء الوطن العربى، فقد جاء على الوطن العربى حين من الدهر، كان نبراسا للعلم ودارًا للعلماء ويستعيد عافية بأذن الله، ومكانة الدول تقاس بعلمائها وتقديمها فى مجال التربية والتعليم والبحث العلمى.
واختتم الدكتور حاتم ربيع كلامه قائلا: إن الاهتمام بتكريم العلماء ومنحهم الجوائز ما هى إلا خطوة فى طريق طويل من الجهد والاجتهاد لبلوغ الهدف وهو أمة عالمة بشعبها، محافظة على مقدراتها.

ومن جانبه قال السفير على بن أحمد بن حارب العيسائى، سفير عمان بالقاهرة، إن الهدف من لقاء اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة هو التعريف بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، مشيرًا إلى أنها سوف تنفتح على الدول العربية كافة، ومن ثم فلا بد أن يكون تقديمها وعرضها من القاهرة، مؤكدا على أن مصر مهد ورائدة الثقافة.

وأضاف السفير على بن حمد، أن اللقاء يأتى فى إطار رغبة سفارة سلطنة عمان بالقاهرة والقائمين على الجائزة بتوطيد العلاقات مع مثقفى مصر البارزين والمعنيين بالمؤسسات الثقافية المصرية؛ للاستفادة من الخبرات والرؤى الفكرية لأعلام الثقافة المصرية؛ والتعريف بالجوائز الثقافية الدولية بسلطنة عمان، لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من المبدعين المصريين للتقدم لتلك الجوائز.

وعلى هامش الندوة قام الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بإهداء درع المجلس إلى السفير على بن احمد العيسائي سفير سلطنة عمان، كما أهدى السفير درع جائزة السلطان قابوس للأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى