شئون عربية

حاكمة نيويورك تعتذر عن تصريحات أساءت للفلسطينيين

كتب – محمد السيد راشد

اعتذرت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول عن التصريحات التي أدلت بها في مدينة نيويورك، وأشارت فيها إلى أن”إسـ..رائـ..يل لديها مبرر لتدمير غـ..زة”.

وقالت هوشول في جزء من خطابها يوم الخميس في مناسبة لاتحاد النداء اليهودي الموحد في نيويورك «إذا هاجمت كندا بوفالو يوما ما، أنا آسفة يا أصدقائي، فلن تكون هناك كندا في اليوم التالي».

وأضافت «هذا رد فعل طبيعي. لديك الحق في الدفاع عن نفسك والتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى. وهذا هو حق إسرائيل»، في إشارة للهجوم الذي شنته حركة حماس على بلدات في غلاف غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت هوشول أمس الجمعة، في بيان نشرته وكالة (رويترز) نقلا عن صحيفة «نيويورك تايمز»، إنها تأسف على «التشبيه غير المناسب».

واعتذرت عن «سوء اختيارها للكلمات». وذكرت في بيان «بينما كنت واضحة في دعمي لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس فقد قلت مرارا وما زلت أعتقد أنه ينبغي تجنب سقوط ضحايا من المدنيين الفلسطينيين وأنه يجب إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة».

وأسفر هجوم حماس الذي تسميه (طوفان الأقصى) عن مقتل 1200 شخص، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية. وقد أدت الأعمال العسكرية والضربات الإسرائيلية اللاحقة إلى تسوية جزء كبير من القطاع المكتظ بالسكان بالأرض وتشريد جميع سكانه تقريبا.

وتركت الأزمة الإنسانية سكان غزة البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة على شفا المجاعة. وقُتل ما يقرب من 29 ألف شخص في الهجوم الإسرائيلي، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

ودعت المنظمة الدولية إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، وهو ما تعارضه أمريكا واسرائيل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.