احدث الاخبار

حالة ركود بأسواق الرنجة والفسيخ في أعياد شم النسيم بسبب الارتفاع الرهيب فى الأسعار

اعلان

أسعار الفسيخ تتراوح بين 100 و 150 جنيها للكيلو والرنجة 50 جنيها

كتب : أحمد مرعي

تشهد محلات الرنجة والفسيخ حالة من الركود على الرغم من استقبال ” أعياد شم النسيم “ وذلك نتيجة أرتفاع الأسعار مقارنة بأسعار العام الماضى .

وفي جولة لـ ” صحيفة وضوح “ بأسواق المساكن الشعبية بدار السلام الجيزة ، قال الشيخ ممدوح ، فسخانى بأحد أسواق دار السلام إن أسعار الفسيخ والرنجة مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضى حيث وصل سعر الكيلو للفسيخ 100جنيهاً ، وهناك زيادة واضحة في سعر الرنجة ليتراوح بين 30 جنيهاً و 50 جنيهاً .

كما أشار الحاج محمد حكيم ، فسخانى ، بأن السبب الرئيسى لأرتفاع أسعار الفسيخ والرنجة هو أرتفاع سعر السمك البوري حيث يصل سعره اليوم 60 جنيهاً نتجية نقصه في الأسواق بسبب عملية التصدير وقلة الإستيراد .

وفي أحد المحلات الشهيرة للأسماك أضاف حسن علام لــ ” صحيفة وضوح “ بأن هناك حالة من الركود في المبيعات حيث قلت نسبة المبيعات للأسماك بنسبة 70 % ، وذلك بسبب عملية التصدير ، وقلة المخزون مما تسبب في أرتفاع سعر السمك حيث اصبح اليوم سعر كيلو المشوى من السمك البلطي 45 جنيهاً بدلاً من 25 جنيهاً ، وفي نهاية حديثة قال بأن تلك الزيادة عقب قرارالتعويم الذي اتخذته الحكومة في الشهور الماضية .

وتوجهت ” صحيفة وضوح “ لـ أحد المحلات الشهيرة ، بالسيدة زينب لمعرفة هل هناك فرق أسعار بين الأسواق الشعبية والمحلات الكبيرة تبين أن سعر الكيلو في المحلات أعلى من سعره في الأسواق الشعبية حيث تبين أن سعر الكيلو للفسيخ 150 جنيهاً ، فيما بلغ سعر الكيلو للرنجة 50 جنيهاً ، بينما وصل سعر الملوحة 120 جنيهاً .

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى