المجتمع

حجازى:مواصفة الورقة الإمتحانية لامتحانات الثانوية العامة لن تختلف عن العام الماضى «البوكليت».

كتبت عزه السيد

قال د. رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة،  في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 20 فبراير، على هامش مشاركته في فاعليات إطلاق المؤتمر الخامس لمراكز اليونسكو للفئة الثاني ، أن مواصفة الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة لن تختلف عن العام الماضى «البوكليت». ، و إنه لا يستطيع القول بأن الأسئلة ستكون صعبة أو سهله ولكنها ستكون وفق المواصفات التي تم وضعها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومتخصصين.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ،أن الوزارة ستوفر النماذج الإسترشادية لنماذج «البوكليت» لطلاب الثانوية العامة في جميع المواد نهاية الشهر الجاري على الموقع الرسمي للوزارة لتدريب الطلاب قبل أدائهم امتحانات الثانوية العامة.
وأكد حجازي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن التصور النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة خلال أسبوعين.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش فاعليات المؤتمر أنه سيجتمع مع اتحاد طلاب مدارس مصر الأسبوع المقبل، لمناقشة كافة الشكاوى والمقترحات التي تم طرحها بشأن تعديل مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم منذ أيام.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة ستراعي كافة الملحوظات التي تم طرحها من جانب الطلاب وأولياء امورهم عند وضع التصور النهائي للجدول في ضوء ما سيتم الاتفاق عليه مع ممثلي اتخاد طلاب المدارس.

وحول مطلب أولياء الأمور بتقليل أيام الإجازات الواردة في مقترح جدول الامتحانات والتي وصلت إلى 8 أيام، قال رئيس عام الامتحانات أنه يعتبر هذه المدة ميزة وتتيح مساحة من الوقت للطلاب لمراجعة المواد، لافتا حال رغبة اتحاد الطلاب في تقليل المدة سيتم تلبية رغبتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق