سياحة و سفر

حديقة الصخور في سلطنة عمان تقودك إلى زمن آخر

اعلان

ذكر تقرير لموقع سي ان ان عربية أن حديقة الصخور في سلطنة عمان لم تجذب الجيولوجيين ومحبي الصخور فقط ولكن من شأن تكويناتها المثيرة للاهتمام أن تُثير فضول الأشخاص العاديين أيضاً.

ووثق الوافد الأمريكي الذي يعيش في عمان، وصاحب مدونة “Beyond the Route“، دي مايكل، حديقة الصخور التي تقع محافظة الوسطى.

وتقع حديقة الصخور في ولاية الدقم في محافظة الوسطى، وفقاً لما كتبته وزارة السياحة لسلطنة عمان في موقعهم الرسمي عبر الإنترنت.

والحديقة عبارة عن “مساحة شاسعة شكلتها الطبيعة، فجعلت من صخورها أشكالاً فنية غريبة”، حسب ما كتبته الوزارة.

وقرأ دي مايكل عن حديقة الصخور لأول مرة في دليل سفر يتمحور حول وجهات تتواجد خارج المسار المطروق.

وخلال القراءة، أدرك الأمريكي أن مؤلفي الكتاب لم يكتبوا الدليل من أجل المال أو الأرباح، ولذلك: “كان ذكرهم لحديقة الصخور قيماً بالنسبة لي”، وفقاً لما قاله في مقابلة مع موقع CNN بالعربية.

وبحسب ما قاله دي مايكل، يمكن للأشخاص الذين لا يتمتعون بمعرفة جيولوجية الإستمتاع بأمرين في الحديقة، والأول هو اكتشاف الأشكال التي تشكلها الصخور، فبعضها تبدو مثل تنين، أو حتى يرقانة، برأي دي مايكل، ويتطلب هذا النشاط الخيال.

وأما الأمر الثاني، فهو يميل إلى الجانب الجيولوجي بشكل أكبر. وتحتوي هذه الصخور على العديد من الأحافير، ولذلك: “إن فحص الصخور أشبه ببناء آلة زمن والسفر إلى زمن آخر”.

وأطلق دي مايكل موقع “Beyond the Route” في عام 2016 من أجل استضافة مدونة صوتية، أو “بودكاست”، تسلط الضوء على ثقافة عمان وتاريخها، إضافةً إلى المغامرات التي يمكن للمرء أن يخوضها في البلاد.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى