احدث الاخبارفلسطين

حرب التجويع تفتك بـ 4 أطفال بمستشفى كمال عدوان بغزة

كتب – هاني حسبو 

أفادت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بوفاة طفلة حديثة الولادة اليوم السبت 22 يونيو 2024 نتيجة سوء التغذية وعدم توفر الرعاية الصحية المناسبة.

وحسب أحد الأطباء، فقد ولدت هذه طفلة قبل الموعد الطبيعي لولادتها بـ10 أسابيع، وقال إنها رابع حالة خلال الأسبوع، محذرا من حدوث مزيد من وفيات الأطفال بشكل خاص، نتيجة لاستمرار المجاعة والحصار الشديد المفروض على شمال قطاع غزة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ،قال مدير مستشفى كمال عدوان، حسام أبو صفية، في مؤتمر صحفي: “لقد فقدنا طفلاً في قسم الحضانات في المستشفى خلال الساعات الأخيرة”.

وأضاف أبو صفية: “خلال الأسبوعين الأخيرين، شخّصنا في المستشفى إصابة أكثر من 250 طفلاً بعلامات سوء التغذية، مؤكداً أن قطاع غزة يواجه كارثة صحية حقيقية بدأت تضرب الأطفال، وقد تتفاقم لتشمل البالغين.

وطالب المنظمات الدولية بتكثيف جهودها الإغاثية لشمال غزة، بما في ذلك السماح بإدخال المواد الغذائية، والمياه الصالحة للشرب، والوقود، والمعدات اللازمة للتخلص من النفايات.

وأكّد أبو صفيةّ أنّ الوقود المتوفر في مستشفى كمال عدوان يكفي لليوم فقط، محذراً من أن المستشفى قد يتوقف عن تقديم خدماته تماماً إذا لم يتم تزويده بالوقود على الفور.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.