الاردنالمجتمع

حكومة الأردن ترفض طلب إيران بالسماح ببناء حسينيات شيعية

اعلان

حسنية ( صورة أرشيفية)
حسنية ( صورة أرشيفية)

رفض الأردن طلبات مسئولين ايرانيين ببناء حسينيات للشيعة وفتح باب السياحة الدينية في البلاد، ، واستنكرت السياسة التي تـتبعها إيران والمتمثلة بإذكاء نار الطائفية.

ويقع ضريح الصحابي جعفر بن أبي طالب أحد قادة معركة مؤتة على بعد 140 كيلومترا عن العاصمة الأردنية، هذا المزار إضافة إلى مواقع سياحية دينية أخرى في الأردن شكلت أهمية لأتباع المذهب الشيعي خاصة إيران التي طلبت مرارا من السلطات في الأردن بناء حسينيات وفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين في البلاد.

وبحسب العربية نت الاحد 18 سبتمبر 2016 شهدت مدينة الكرك عام 2013 حادثة تمثلت بقيام أبناء المحافظة بحرق مبنى تابع للشيعة احتجاجا على إقامته بالمنطقة ومستنكرين وجودهم سواء كانوا مقيمين أو زوارا.

وبينما تنادي أصوات بالسماح بالسياحة الدينية شدد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق محمد نوح القضاة في مقابلة مع جريدة الرأي الأردنية على ضرورة تحصين المجتمع من بناء أوكار تسيء إلى الصحابة.

ويضم المزار الجنوبي في محافظة الكرك أضرحة كل من الصحابة زيد بن حارثة وعبد الله بن رواحة إضافة إلى ضريح جعفر بن أبي طالب، وتنتشر عشرات الأضرحة والمقامات للصحابة في عدة محافظات.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق