احدث الاخبارالصراط المستقيم

حكومة السويد تدرس إمكانية تغيير القانون لمنع جريمة إحراق المصحف الشريف

وزير العدل السويدي يعترف :إحراق المصحف أثار تهديدات لأمننا الداخلي

كتب – هاني حسبو

نقلت صحيفة أفتونبلادت السويدية عن وزير العدل في السويد جونار سترومر إن الحكومة تدرس إمكانية تغيير القانون لمنع الأشخاص من إحراق المصحف في الأماكن العامة، على خلفية ما ألحقته وقائع مماثلة في الآونة الأخيرة من ضرر بأمن السويد.

وكان أحد المتطرفين في السويد قد ارتكب جريمة حرق نسخة من المصحف أمام مسجد في ستوكهولم الأسبوع الماضي، مما أثار غضب العالم الإسلامي ودفع بابا الفاتيكان للتنديد بالواقعة. وقالت أجهزة الأمن السويدية إن هذا الفعل جعل البلاد أقل أمنا.

وطبقا لوكالة رويترز ، قال وزير العدل السويدي يوم الخميس الماضي إن الحكومة تحلل الموقف وتدرس ما إذا كان القانون بحاجة إلى التغيير للسماح للشرطة برفض مثل هذه الطلبات.

المتطرف السويدي أثناء ارتكابه جريمة حرق المصحف الشريف

وأضاف سترومر لصحيفة أفتونبلادت “علينا أن نسأل أنفسنا إذا ما كان النظام الحالي جيدا أو إذا ما كان ثمة داع لإعادة النظر فيه”.

وأضاف أن السويد أصبحت “هدفا ذا أولوية” في الهجمات..يمكننا رؤية أن إحراق المصحف الأسبوع الماضي أثار تهديدات لأمننا الداخلي”.

وأفسدت الواقعة أيضا محاولة السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، إذ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لا يمكنها الموافقة على طلب السويد قبل أن تتوقف وقائع إحراق المصحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.