المجتمع

حملات مرورية وتموينية على عدد من المحافظات لضبط المخالفين

كتب محمود هاشم

صورة أرشيفية

قامت اليوم الاربعاء حملات أمنية مرورية وتمونية بعدد كبير من المحافظات لضبط المخالفين والخارجين على القانون وإزالة التعديات على الاراضي الزراعية .

ففي محافظة مطروح، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية الأمن من ضبط 325 ألف قرص لعقار الترمادول المخدر و740 طربة من مخدر الحشيش، وذلك داخل سيارة ملاكي عقب اصطدامها بسيارة أخرى أمام بوابة مارينا 6 بالكيلو 185 طريق “مطروح/الإسكندرية” الساحلي.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الحملات من تنفيذ 190 حالة تعد متنوعة ما بين ( حماية النيل- وأملاك الري- وأملاك الإدارة الزراعية- أملاك الدولة – أملاك الطرق والكباري)، وذلك بمراكز ملوى، وأبوقرقاص، وبي مزار، والمنيا، وشرق سمالوط .

ووجه مدير الأمن اللواء ممدوح عبد المنصف بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية في مجال الاستيلاء على الأراضي دون وجه حق والعمل على سرعة استردادها تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون.

وفي محافظة الفيوم، نجحت الحملات المكبرة بإشراف اللواء خالــد شلبي مدير الأمن في ضبط “محمد.ع” (36 عاما) والمطلوب ضبطه لتنفيذ 34 حكما قضائيا، وضبط “أحمد. ر” (27 عاما) مسجل شقي خطر والسابق اتهامه في 28 قضية وبحوزته فرد خرطوش و3 طلقات من ذات العيار، وضبط “سيد. أ” (37 عاما) والسابق اتهامه في 12 قضية وبجوزته فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار، إلى جانب ضبط “أحمد. ر” (21 عاما) نجار مسلح من مدينة الفيوم والسابق اتهامه في 6 قضايا وبحوزته فرد خرطوش.

وأسفرت الحملة التي شاركت فيها جميع الإدارات النوعية بمديرية الأمن عن تحرير 1906 مخالفات مرورية، وتنفيذ 367 قرارا وحالة إزالة، وضبط 62 قضية تموينية، وتحرير 60 مخالفة في مجال ضبط الأسواق.

وفي محافظة أسيوط، شدد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي على تكثيف حملات الرقابة التموينية والمتابعة علي الأسواق والمجازر والمحال التجارية والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري الصحة ومباحث التموين.

من جانبه، أشار محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين إلى أنه تم وضع خطة للحملات اليومية والمفاجئة لمتابعة المجازر بجميع قرى ومراكز المحافظة والتأكيد على الإشراف البيطري الكامل على عمليات الذبح للحيوانات والدواجن بحضور الطبيب البيطري المختص لكل مجزر والإشراف المستمر والتفتيش علي شوادر بيع وتوزيع اللحوم.

وقال وكيل وزارة التموين إنه تم ضبط 337 مخالفة تموينية خلال الحملات المكثفة على الأسواق والمحال التجارية بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين والمتابعة الميدانية والمرور المستمر علي المطاعم والفنادق السياحية للتأكد من سلامة الوجبات التي تقدم بها، مشيرا إلى تشديد الرقابة علي الأكمنة ونقاط التفتيش علي الطرقات لمنع دخول أو خروج أيه لحوم أو طيور مخالفة للائحة المجازر الحكومية ونقل أية طيور حية بدون أخذ الموافقات اللازمة.

وفي محافظة الشرقية، قرر المحافظ اللواء خالد سعيد غلق 23 عيادة خاصة وذلك لإدارتها بدون ترخيص ومخالفتها لقانون تنظيم العمل بالمنشآت الطبية غير الحكومية .

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 35 قطعة سلاح ناري وأبيض، و100 كيلو جرام من المواد المخدرة، و4515 هاربا من تنفيذ أحكام على مستوى جميع مراكز المحافظة.

كما تم ضبط 4 تشكيلات عصابية تضم 13 متهما في قضايا سرقة سيارات ودراجات بخارية والإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة نارية، إلى جانب ضبط 9 متهمين في قضايا شروع في قتل وسرقة.

وتمكنت الحملة من تحرير 1438 مخالفة مرورية، وضبط 28 قضية تموينية، وتنفيذ 28 قرار إزالة تعديات على الأراضي الزراعية.

وفي محافظة الغربية، شدد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر بضرورة المتابعة المستمرة على الأراضي الزراعية لمنع الاعتداء عليها بالبناء بالمخالفة والحفاظ على الرقعة الزراعية على مستوى المحافظة، مؤكدا أنه تم إزالة 125 مخالفة بناء على الأراضي الزراعية على مساحة 6 أفدنة، و15قيراطا و21 سهما بمراكز طنطا والمحلة الكبرى وسمنود والسنطة وزفتى وكفر الزيات وقطور وبسيون.

وفي محافظة البحيرة، شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، أسفرت عن ضبط “محمد. ص” (35 عاما) صاحب مخزن أدوية بشرية بمركز دمنهور لإدارته المخزن بدون ترخيص، وتم ضبط 15 ألفا و416 قرص دواء، و404 عبوات أدوية بشرية ومستحضرات تجميل وعبوات لبن أطفال منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ومهربة من الجمارك.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط “عيد. خ” (42 عاما) صاحب مصنع مبيدات زراعية بمركز الدلنجات لإدارته المصنع بدون ترخيص، وتم ضبط 4 أطنان و695 كيلو جرام مخصبات زراعية مغشوشة ومقلدة ومجهولة المصدر.

وفي محافظة أسوان، قرر المحافظ مجدى حجازي إغلاق 16 معملا ومركزا طبيا وعيادة خاصة داخل نطاق مدينتي أسوان وإدفو لإدارتهم بدون تراخيص ولعدم تقدمهم بالمستندات المطلوبة للترخيص وذلك وفقًا للقانون.

كما قرر المحافظ إغلاق 3 مخابز بلدية لمدة 6 أشهر بمدينة أسوان وذلك لتلاعبهم ومخالفتهم للقوانين المنظمة لتجميع بطاقات تموينية للمواطنين واستخدام ماكينات مخابز أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى