اقتصاد

خبير أسواق المال : البورصة المصرية في نزيف مستمر لغياب السيولة

اعلان

كتبت /عزه السيد

قال مايكل نجيب خبير أسواق المال، إن البورصة المصرية في نزيف مستمر وسط حالة من غياب السيولة وعدم تعبير المؤشر عن حجم الخسائر، حيث افتتح المؤشر الرئيسي تداولات الأسبوع عند 14060 نقطة وأغلق عند 13660 نقطة وحقق أعلى نقطة 14166 وأقل نقطة 13466 نقطة بمتوسط أحجام تداول هزيلة في حدود 300 مليون جنيه والتي لا تتعدى 20 مليون وقال فشل المؤشر في الاستقرار أعلى الـ14000 نقطة كي نشهد ارتداده بعد عنف الهبوط والذي لو استبعدنا التجاري الدولي من المؤشر سنرى مؤشرا آخر في قاع ما قبل التعويم.

وأضاف أنه يسير المؤشر مؤخرا في وادٍ والأسهم في وادٍ آخر فبينما تحقق بعض الأسهم قيعان أقل من قبل التعويم والبعض يحقق قيعان تاريخية وسط حالة من غضب المستثمرين والعزوف عن التداول بعدما فقدت الأسهم معظم أو كل مكاسبها التي حققتها بعد التعويم.

وأما عن المؤشر السبعيني فتابع: “ما زال في اتجاهه الهابط محققا قيعان أقل ومتأثرا بالمؤشر الرئيسي ليقترب من حاجز الـ600 نقطة.

وأوضح أن الحديث عن دعوم في مثل الهبوط الشديد قد يكون غير مجد وخاصة في الأسهم التي كسرت قيعان من الصعب توقع أماكن ارتدادها وهل هي مجرد ارتدادة تصحيحية للتجربة على الدعوم المكسورة ومن ثم معاودة الهبوط أم قاع أخير.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق