المجتمع

خبير: قضية وزارة التموين كشفت أن الفساد له جذور قوية

 

كتبت عبير علي

أكد الدكتور اسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا ابناء مصر اتحدوا ” أن قضية الفساد التى أعلنت الرقابة الإدارية مؤخرا عنها داخل أروقة وزارة التموين أكدت بما لا يدع مجالا للشك أن القضاء على الفساد أمر يحتاج تضافر كافة الجهود الفردية والمجتمعية بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة وخاصة أن الفساد له جذور قوية تأصلت داخل كثير من المؤسسات منذ زمن بعيد .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن القضاء على الفساد هو أهم مراحل التنمية كما يجب ان يكون هو المرحلة الأولى فى مسيرة التنمية لأن التنمية التى تتم على اسس وقيم غير سليمة لن تصلح أبدا ولن تفيد الدولة اثناء مرحلة البناء الحقيقى .
واضاف عبد المنعم أن الكشف عن قضية وزارة التموين تؤكد أن هناك إرادة سياسية تواجه الفساد باستمرار كما يجب تفعيل أجهزة الرقابة الداخلية بجميع الوزارات والمحافظات ومؤسسات الدولة التنفيذية خاصة شركات قطاع الأعمال العام والمحليات وغيرها من مؤسسات الدولة لكشف جميع الفاسدين والقضاء على مافيا الفساد.

واشاد خبير التنمية المحلية بدور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد والقضاء عليه والجهود المبذولة التى تقام فى هذا الملف فى الفترة الأخيرة خاصة بعد قيام الهيئة بالقبض علي قيادات وزارة التموين لاتهامهم بتلقى رشوة بلغت 2 مليون جنيه من احدى شركات توريد الأغذية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.