تقارير وتحقيقات

خطة جديدة لنقل سوق الجملة خارج مدينة المنصورة.

اعلان

الدقهلية  | ياسر الخياط

صرح المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية اليوم السبت ١١/ يناير /٢٠٢٠ بمحافظة الدقهلية أنه تم عمل خطة لنقل سوق الجملة بمدينة المنصورة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن تلك الخطة تهدف إلى عمل نقلة حضارية وزيادة فرصة المستثمر وزيادة فرصة الفاكهة المستوردة مشيرا إلى ان السوق الحالى تم إنشاءة منذ مايقرب من ٦٠ سنة.
وأشار إلى أنه نتيجه لزيادة تعداد السكان والتطو العمرانى يتسبب السوق فى الإزدحام المرورى بالمدينة مؤكدًا أن سوق الجملة بمساحة ٦٢٠ ألف مترا ويقدر بقيمة تتراوح ما بين ٤ إلى ٥ مليارات جنيه.
وأكد أنه تم عمل تصميم للسوق الجديد بتصميم حضارى متطور بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة المنصورة ومن المقرر أن يتضمن اثنين بدروم تحت الأرض وإنشاء أبراج سكنية تضم شقق بمساحة ٧٠ مترا وفقا لاتجاة الدولة لإسكان الشباب وإنشاء مول تجارى وفندق على مساحة ٦٠٠٠ متر.
وأضاف أن الغرفة ستتبرع بمدرسة على مساحة ٤٠٠٠ متر ضمن المشروع وجار دراسة أكثر من موقع لقطع أرض تتناسب لإقامة المشروع وفى انتظار موافقة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على المشروع ومخاطبة وزير الزراعة لنقل سوق الجملة بمدينة المنصورة واقامة سوق حضارى مثالى.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق