أخبار العالمالاماراتصحة و جمالمصر

خطة طوحة لزيادة الاستثمارات الصحية في مصر

د. المناعي: 104 مليار دولار حجم إنفاق العالم على السياحة العلاجية

 

كتب. إبراهيم عوف 

أعلنت مجموعة شركات «سلوانا دياموند» الإماراتية الاستثمارية، اليوم السبت، توقيع عقد اتفاقية استحواذ وشراكة مع شركة «ترافيكير» للخدمات الصحية والتدريب بنظام الشراكة المستمرة.
وأكدت الشركة في بيان لها إن هذه الاتفاقية تأتى فى إطار الخطة الاستثمارية المعلنة سابقا لاقتناص الفرص المتاحة فى قطاع الرعاية الصحية في الشرق الاوسط وإفريقيا مما يعزز الدور الاستثمارى الرائد لمجموعة شركات «سلوانا دياموند».

وقال الشيخ فراس أبوهديب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «سلوانا دياموند» إن خطة الاستحواذ والشراكة مع «ترافيكير» ستساهم فى توسيع أنشطتة الشركة واستثماراتها في قطاع الخدمات الصحة والسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي.
مؤكداً أن هذه الصفقة سوف تساهم وبشكل فعال في تطوير وجودة الخدمات الصحية المقدمة وفتح آفاق الاستثمار في القطاع الصحى.
وأضاف رئيس مجلس ادارة مجموعة «سلوانا دياموند» أن الاستثمار في السياحة الصحية بأنواعها المختلفة سوف يشجع ويحفز المستثمرين فى مجال الرعاية الصحية على زيادة استثماراتهم فى هذا المجال لتلبية الطلب المتزايدي والمتوقع في السنوات القادمة، مشيراً إلى أن مجموعة «سلوانا» سوف تستثمر مليار دولار في هذا القطاع خلال 2022-2025.
«ترافيكير وخطة التطوير»
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالعاطى المناعي رئيس مجلس ادارة شركة «ترافيكير» ونائب رئيس مجلس إدارة «سلوانا» للخدمات الصحية، أن مجموعة «سلوانا» لديها رؤية ثاقبة للاستثمار في السياحة العلاجية والاستشفاء البيئي، وخاصة أن هذا القطاع شهد نمواً كبيراً على مستوى العالم، حتى بلغ حجم الإنفاق العالمي في هذا القطاع عام 2019 نحو 104 مليار دولار، وكان انفاق منطقة الخليج وحدها نحو 27 مليار دولار.
وأشار الدكتور عبدالعاطى المناعي إلي أن مصر تتمتع بكل مقومات الريادة في صناعة السياحة الصحية، وفي مقدمتها المقومات الطبيعية ومناطق الاستشفاء البيئية التي تنفرد بخصائصها الصحية على مستوى العالم.
بالإضافة إلى المستشفيات المتخصصة في السياحة العلاجية بكل أنواعها المختلفة، فضلاً عن الكوادر الطبية المتميزة والمدربة والمؤهلة، والمنافسة السعرية التي تصب دائماً في مصلحة المريض أو السائح.
وأضاف «المناعي» إن مصر تتمتع وتنفرد بتعدد أنماط الاستشفاء البيئي كالمياه المالحة والعيون الكبريتية والرمال السوداء، فضلاً عن الطقس المعتدل طوال العام يساعد المريض على الاستشفاء، ويضاف إلى ذلك الدعم الحقيقي وغير المسبوق من القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة قطاعات الاستثمار وفي مقدمتها الاستثمارات الخاصة بالسياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.