أراء وقراءات

خواطر عمو يوسف ( 12) اختبار لصحة الخلايا العصبية

أحبابي ..

اختبروا صحة وقدرة خلاياكم العصبية بهذا الاختبار البسيط

تنبيه مهم: لأداء هذا الاختبار البسيط يجب أن تكون ملما بقدر من المعرفة باللغة الإنجليزية بحيث أنك تستطيع أن تقرأ جيدا الكلمات المكتوبة، فمن لا يستطيع القراءة جيدا لا يجري هذا الاختبار لأنه قد يعطيه نتائج غير صحيحة.

كما أنبه أيضا أنه لما كان هذا الاختبار مصمم للناطقين باللغة الإنجليزية، لذلك أرجوكم انسوا تماما ممارساتكم الخاطئة مع اللغة العربية طوال مدة اجراء الاختبار. واقرأوا الاختبار كما يقرؤه من لغته الأم هي اللغة الإنجليزية وليست العربية، ولا استطيع أن أوضح أكثر من ذلك فأكون كمن غششكم الاختبار قبل دخوله.

والآن دعونا نشرح الاختبار. ففي الصورة المرفقة فقرة تمهيدية تشرح الاختبار، وبعدها يبدأ الاختبار ببعض الجمل بالإنجليزية لكنها مكتوبة بطريقة معينة، فإذا استطعت أن تقرأها وكأنها مكتوبة بالطريقة العادية الصحيحة فهذا يعني أن جهازك العصبي تمام، وأن خلاياك العصبية في عز الشباب وتمام الصحة والعافية. وأنك لا تعاني من أية بوادر لأمراض عصبية خطيرة مثل مرض الشلل الرعاش (مرض باركينسون) الذي كان يعاني منه الملاكم العالمي محمد علي كلاي رحمه الله. وإذا لم تستطع استشر طبيبا في الأعصاب.

ومن الطبيعي أنك في البداية قد تتعثر قليلا في القراءة، ولكن- لا بأس- كرر المحاولة، فبعد بضع كلمات ستستطيع القراءة بسهولة إذا كان كل شيء عندك على مايرام.

وبعد الاختبار هناك فقرة ختامية تعقب على الاختبار، وقد ترجمت لكم كلا من مضمون الفقرة التمهيدية ومضمون الفقرة الختامية في هذا البوست مع بعض الشرح اللازم لتوضيح الأمر لأبناء اللغة العربية الجميلة.

على فكرة كثير من الناس قد لا يستطيعون أن يفعلوا ذلك، فإذا تمكنت أنت من اجتياز هذا الاختبار فاحمد الله واشكر فضله عليك.

إنه- رغم بساطته- اختبار فحص حقيقي للخلايا العصبية من الدكتور جوستين جونز من ملبورن.

حاولوا التعرف على قدرات جهازكم العصبي، وأرسلوا لي على الخاص الفقرة مكتوبة بلغة إنجليزية سليمة (بدون أية أخطاء)لأحدد لكل واحد منكم- لغويا- الكلمات التي لم يستطع أن يقرأها جيدا إن وجدت، وهو الذي يحكم بعد ذلك على نفسه بنفسه.

وهذا هو عنوان صفحتي على الفيسبوك ليرسل لي عليه (أعني على الخاص) قراء من يعمل شير لهذا البوست الفقرة الاختبار، ومرحبا بهم هم أيضا اصدقاء لنا.
https://www.facebook.com/YoussefAbdelNaiem52

مع خالص دعواتي لكم جميعا بموفور الصحة والعافية
تحياتي 

يوسف عبد النعيم 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: