الرياضة

دجوكوفيتش يتوّج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

كنب / عمرو عزوز

 

تمكن النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول على العالم اليوم الأحد المحافظة على لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس محرزاً أولى بطولات الغراند سلام للمرة التاسعة في تاريخه.

 

استطاع دجوكوفيتش البالغ من العمر 33 عاماً حسم مواجهته أمام الروسي دانييل مدفيديف المصنف الرابع عالمياً والذي كان يبحث عن أول تتويج كبير في مسيرته بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها 7-5 و6-2 و6-2 على ملعب رود لايفر أرينا في ملبورن أمام الجماهير العائدة نسبياً إلى المدرجات بعد انتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفاً من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ورفع اللاعب الصربي رصيده إلى 18 تتويجاً في بطولات الغراند سلام 9 ألقاب في بطولة أستراليا تتويج في رولان غاروس 5 في ويمبلدون و3 في أميركا المفتوحة مشدداً الخناق على الماتادور الإسباني رافايل نادال الثاني عالمياً والسويسري المايسترو روجر فيدرر الخامس عالمياً 20 لقباً كبيراً لكل منهما.

 

وكان قد بلغ دجوكوفيتش المباراة النهائية عقب فوزه على الروسي آسلان كاراتسيف بنتيجة 6-3 و6-4 و6-2 في المقابل أطاح مدفيديف باليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس عالمياً بثلاثة مجموعات نظيفة 6-4 و6-2 و7-5.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى