أخبار العالمالعالم

د.حنان يوسف: المنتدي فرصة ذهبية لإبراز صورة مصر الحقيقية

 

كتب. إبراهيم عوف

أشادت الدكتورة حنان يوسف رئيسة المنظمة العربية للحوار وعميدة اعلام بالاكاديمية البحرية بالدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم، الذي انطلق اليوم ، الإثنين، بمدينة شرم الشيخ المصرية.
ووصفت المؤتمر، بأنه “مثال رائع” لمواجهة الأزمات الدولية، و”فرصة ذهبية استثنائية لحوار تفاعلي واحد”.


جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر صباح اليوم وكذلك في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، في دورته الرابعة ، والتي عقدت تحت عنوان “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”، بحضور الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من كبار المسئولين والشخصيات العامة في مصر وخارجها .
وقالت إن منتدى شباب العالم “بات عنصرا مهما في حركة الشباب دوليا “، حيث أن الشباب يواجهون – شأننا جميعا – العواقب الوخيمة التي أدت إليها جائحة كورونا،
وينبغي أن نكون على يقين أن الشباب هم المستقبل ونحن ندرك تماما الدور الفاعل الذي يلعبه الشباب في صياغة تنمية مجتمعاتنا وفي الاستجابة إلى التحديات الجارية”.
واكدت ان المنتدي عمل رائع لكيفية مواجهة المجتمع الدولي لأزمات تواجهنا جميعا من خلال حوار شامل ومتنوع”.
وأعربت عن ثقتها في أن الموضوعات التي سيناقشها منتدى شباب العالم ستساهم في تبادل الأفكار على المستويات السياسية والدولية،
ووجهت الدكتورة يوسف الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية علي رعايته لهذا المنتدي في اشارة واضحة لتمكين الشباب وادماجهم في العمل العام وللحديث في هذا الحدث المهم الذي يضع الشباب في جوهر نقاشاته ويعد من أهم الأحداث، لاسيما في ظل السيناريو العالمي القاتم الذي صنعته الجائحة.

ودعت رئيسة العربية للحوار شباب مصر والعالم على استخدام منصة منتدى شباب العالم، ليس فقط لتبادل الرؤى، ولكن للانخراط والاشتراك في اتخاذ القرار وصنعه، وأن يكون الشباب أعضاءً فاعلين في مجتمعات العالم من خلال الفرصة التي يقدمها منتدى شباب العالم للشباب من أجل الاستماع إلى أصواتهم والتعرف على ابتكاراتهم وإبداعاتهم.
حيث انه يمثل فرصة ذهبية استثنائية جمعت شباب العالم في حوار تفاعلي واحد.
لخلق جسر لجمع شباب العالم من أجل إيجاد أرضية مشتركة للفهم بين الشباب وصناع القرار لسماع أصواتهم وسماع أصوات صناع القرار من الكبار من أجل الاستفادة من الخبرات، وما تم فعله خلال محاولات التغلب على المصاعب والظروف العصيبة خلال مسيرة الحياة”.
فبعد جائحة كورونا، هناك الكثير من الدروس على الجميع الاستفادة منها وتغيير منهجية الفكر.
وعبرت عن فخرها وسعادتها بادارة منتدي شباب العالم وحسن تنظيمه وبالشباب المصري الذي قام بجهود ضخمة من اجل اخراج المنتدي في افضل صورة في نسخته الرابعة مما يؤكد وعي واتقان الشباب المصري امل المستقبل في مصر .
مؤكدة ان المنتدي هو افضل صورة يمكن ان نقدمها عن الجمهورية المصرية الجديدة التي بها الانجازات تتوالي كل يوم بنجاح وتقدم بسرعة هائلة نحو التنمية وبناءالانسان .
ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن بدء وصول الوفود المشاركة في المنتدى الجمعة 7 يناير الجاري إلى مدينة السلام شرم الشيخ، حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.
وكانت إدارة المنتدى قد تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة في المنتدى من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.