احدث الاخبار

د.طارق شوقي: قنوات “مدرستنا” بدائل لمصادر التعليم وبدون انترنت

كتب / حسام فاروق

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة مستعدة  لمواجهة اي تطورات خاصة بتعديات فيروس كورونا، بأطلاق باقة قنوات تليفزيونية “مدرستنا” كبدائل لمصادر التعليم.

وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية أدلى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 أنه تم إطلاق أول قناة في الباقة منذ أول يوم دراسة، تغطي من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، كما سيتم إطلاق قناة أخرى ضمن نفس الباقة في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، تختص من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما سيتم إطلاق قناة ثالثة تختص بالتعليم الفني.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه في أسوأ الظروف العام الدراسي سيُكتمل باستخدام تلك البدائل؛ حيث إن كل القنوات متاحة في المنازل دون الاحتياج إلى إنترنت. أما من يمتكلون إنترنت فيستطيعون الاعتماد على بدائل أخرى؛ مثل تصفح محتوى قنوات “مدرستنا” عبر “يوتيوب” أو متابعة تطبيق تشغيل القنوات عبر الهاتف المحمول، كما أن الطالب الذي لديه إنترنت يستطيع تصفح المكتبة الرقمية، والتي أضفنا إليها محتوي رقميًّا باللغات، وسنقوم بإضافة الكتب التفاعلية عبر تلك المكتبة،كما أنه يستطيع الطالب توجيه أسئلة إلى المدرسين المختصين عبر منصة البث المباشر التي أطلقتها الوزارة، ومن خلالها يتم توجيه الأسئلة والإجابة عنها وَفق جدول منصة البث المعلن على موقع الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى