احدث الاخبار

د مني مينا:قضية محمود ناصرإستمرار لمسلسل تقديم الأطباء ككبش فداء

 

 

كتبت: عبير علي
 قالت الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الاطباء ان د .محمود ناصر أستلم عمله منذ 4 شهور فقط كطبيب مقيم عظام في مستشفى الجامعة بطب الزقازيق .. و كطبيب مقيم حديث ليس له إلا أن يسير على نظام العمل بالقسم دون ادنى اعتراض.. القسم به منظار ركبه واحد صالح للعمل .. و قوائم انتظار المرضى طويلة ..
لذلك تم التوافق في المستشفى الجامعي بشكل أو بأخر على أن يتم تأجير منظارين أخرين من شركة خاصة .. لتعمل 3 غرف عمليات على التوازي .. واوضحت في مقال نشرته على موقع النقابة أنه لم يتم التعاقد بشكل رسمي مع الشركة .. فالمستشفى الجامعي لا يستطيع دفع إيجار المنظارين ..
و سارت الامور بشكل غير رسمي .. المرضى يدفعون للشركة .. و الأطباء يعملون .. و الخدمة الطبية تقدم بعد ان تجهز المستلزمات بهذه الطرق المرتبكة و العرجاء .. و لكنها أحيانا كثيرة تكون -للأسف- الطريقة الوحيدة لتقديم الخدمة .. حتى “تيجي الطوبة في المعطوبة”
و يعترض احد المرضى عندما طلب منه دفع مقابل للمنظار المؤجر .. فلجأ و معه كل الحق لإبلاغ جهة رقابية .. راقبت و سجلت ..لكنها لم تحاول ان تبحث لماذا لا توجد مناظير كافية في المستشفى الجامعي ..و لا كيف يمكن توفير ميزانية جيدة للمستشفى الجامعي لتأجير المناظير ..
وتم ألقاء القبض على الطبيب و عرضه على النيابة و حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق بسبب تأجير المناظير الخاصة للعمل في القسم !!!! الطبيب الشاب كبش الفداء .. هل كان يملك رفض العمل بهذه الطريقة “العرجاء” ؟؟؟ هل كان يملك الإعتراض على ضعف الإمكانيات .. و ضعف الميزانية الذي لم يمكن المستشفى من تأجير رسمي للمناظير ؟؟؟ هل كان لا سمح الله يستطيع المطالبة بتحسين امكانيات و ميزانية المستشفى الجامعي ؟؟
للأسف كان د.محمود ناصر في وضع لا يتيح له الاختيار .. أما نحن فنملك الاختيار .. نملك ألا نترك زميلنا يقدم كضحية لجريمة لم يرتكبها .. نملك أن نذهب للنيابة في الزقازيق و نقدم شهاداتنا عن العجز في العديد من أدوات و مستلزمات العمل الاساسية في مختلف الاقسام التي نطلب من المرضى شرائها من الخارج ..
نقدم شهادتنا على التي تثبت أن القصة التي تم القبض على د.محمود ناصر فيها قصة عرجاء متكررة .. نملك أن نتضامن .. حتى لا يتم التضحية بنا دائما ككباش فداء ..
د.محمود يحتاج لتضامنكم .. ليس فقط على صفحات التواصل الإلكتروني و لكن يوم العرض النيابة غدا الخميس28 ديسمبر
 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى