المجتمع

رئيس لجنة التضامن:تم تخصيص 18 مليار جنيه دعم لبرنامج تكافل وكرامة

كتب أحمد حجازى

قال الدكتور عبد الهادى القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الأربعاء ٢١ فبراير  أن هناك مشكلة ضخمة في المعاشات بمصر، تتمثل في انخفاضها الكبير عن نسبة ما كان يتلقاه المواطن من مرتبات، وهو ما لا يمكنه من مواصلة الحياة بشكل طبيعي.

و إن هناك العديد من طلبات الحصول على المعاشات التي توفرها الدولة للأكثر إحتياجًا لا يستحقها مقدموها.

ولفت إلى أن المعاش عبارة عن حصيلة ادخارية، لأنه في الحياة الوظيفية يتم خصم مبلغ من الموظف وآخر من صاحب العمل يتم من خلالهما تشكيل المعاش، مؤكدًا وجود دراسات حالية لخلق حلول لمشكلة انخفاض المعاشات.

وأشار إلى أن الناس تتحدث كثيرًا على المعاشات المقدمة من الدولة للمواطنين الأكثر احتياجًا، معقبًا: «كمية الطلبات المقدمة إلى برنامج “تكافل وكرامة” ضخمة، وهناك طلبات لا يستحق أصحابها الحصول على معاش بقدر ما يستحقه البعض».

وأوضح أنه تم تخصيص 18 مليار جنيه دعم لبرنامج تكافل وكرامة موجهه الى الفئات الأكثر احتياجآ، إن هناك العديد من طلبات الحصول على المعاشات التي توفرها الدولة للأكثر احتياجًا لا يستحقها مقدموها  إلا أن بعض الناس يريدون الحصول على أي ميزة تقدمها الدولة ولا يستحقوها، مضيفًا: «لدينا مَن يعاني ويستحق، وعالجنا محافظات بالكامل من خلال دعمهم».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق