الصراط المستقيم

رئيس مجلس الوزراء يُجَدِّدُ تعيين الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسًا لجامعة الأزهر

كتب سيد حمودة

أصدر الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا اليوم الأحد 27 / 6/2021 بتجديد تعيين الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي، رئيسًا لجامعة الأزهر حتى بلوغه السن القانوني.
هذا وقد وجه فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ خالص الشكر والتقدير للقيادة السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، ولفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.
ووعد رئيس جامعة الأزهر ببذل المزيد من الجهود خلال المدة المقبلة، مشيرًا إلى أن ما تحقق على أرض الواقع في مختلف قطاعات الجامعة وكلياتها المختلفة في القاهرة والأقاليم يؤكد على أننا ماضون في مسارنا الصحيح نحو التقدم والرقي محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.
وأوضح رئيس الجامعة أن وفد التصنيف الأفريقي الأوروبي أشاد بجهود قطاع الطب بجامعة الأزهر في عام 2017م، خاصة وأنه قد حقق تميزًا كبيرًا من خلال حصوله على المركز الأول، بجانب فوز جامعة الأزهر في تصنيف شنغهاي وتصنيف QS، وتكريم جامعة الأزهر في محفل كبير من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإشادته بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو القوى الناعمة لمصر محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.
وأكد رئيس جامعة الأزهر أن رؤية جامعة الأزهر المستقبلية تعمل وفق المخطط الإستراتيجي لرؤية مصر 2030م، لافتًا إلى أن الجامعة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقمي، وربط جميع قطاعات الجامعة ببعضها إلكترونيًّا، ومنع التوريق نهائيًّا بداية من العام الدراسي القادم 2021- 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى