احدث الاخبار

وفاة رابع حالة من ضحايا إهمال الغسيل الكلوي بديرب نجم

كتبت عزه السيد

توفت اليوم الأحد 23 سبتمبر 2018 سيدة، في العقد الرابع من العمر، أنفاسها الأخيرة وهى السيدة “هبة محمد طنطاوي”، 38 عامًا،داخل مستشفى خاص بمدينة الزقازيق، متأثرة بالحالة الصحية المتردية التي أُصيبت بها في واقعة الغسيل الكُلوي بمستشفى ديرب نجم السبت قبل الماضي.

أعلنت مديرية الصحة بالشرقية، مطلع الأسبوع الماضي، وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكُلوي داخل مستشفى ديرب نجم، هم: فردوس عبدالله أحمد، وصبحى عبدالحى على، وسلام محمد إبراهيم، وإصابة 13 آخرين بحالة ما بين الإعياء الشديد والإغماء والغيبوبة، تم نقل 11 منهم إلى مستشفى جامعة الزقازيق، وحالتين إلى مستشفى التيسير “خاص”، خرجوا جميعا بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء، عدا السيدة “هبة محمد طنطاوي”، 38 عامًا، التي لفظت أنفاسها الأخيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وبذلك تعد هذه الوفاة هي الرابعة في الواقعة.

انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة الجثة، فيما تم انتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة وتحديد سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

أحال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الواقعة للنيابة العامة للتحقيق، مؤكدًا معاقبة المسئولين عنها ستكون أكبر رادع لمنع أي إهمال أو فساد في القطاع الصحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق