الرياضة

رحيل باولو روسى أسطورة كرة القدم الإيطالية

كتب/خالد طلب عجلان

رحل النجم الإيطالي باولو روسي أسطورة منتخب إيطاليا، عن عمر عمر يناهز 64 عاما بعد أن وفاته المنية خلال الساعات القليلة الماضية بعد صراع مع المرض دام لمدة طويلة.

ولد سنة 1956في براتو (توسكانيا) موطن كريستيان فييري واليساندرو ديامانتي .. انتدبه يوفينتوس الي نادي كومو ليكتسب الخبرة وعانى من آلام في ركبته وبسبب كثرة إصاباته كان روسي يقضي معظم وقته في نادي كومي في عيادة النادي ولم يحقق معه شيء يذكر مع كومي.

ثم انتقل إلى نادي فياتشينزا ومدرب نادي فياتشينزا في ذلك الوقت غير مكان باوليتو من خط الوسط إلى خط الهجوم.. أحرز باولو جائزة القدم الذهبية في دوري الدرجة الثانية مع فياتشينزا، بعد ذلك نجح في ان يتوج كهداف للدوري الإيطالي الدرجة الاولي للمرة الثانية علي التوالي مع فياتشينزا في موسم 1976-1977 ، كنتيجة لهذا التألق استدعاه انزو بيرزوت لتشكيلة المنتخب الإيطالي 1978

وخلد باولو روسي نفسه كلاعب كبير في الكرة الإيطالية بعد واقعته الشهيرة في كأس العالم 1982، بعد أن استدعاه مدرب المنتخب الايطالي بشكل مفاجئ من السجن من أجل خوض البطولة، ونجح في حصد لقب الهداف برصيد 6 أهداف كما توج بأفضل لاعب في بطولة كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى