الصراط المستقيم

رسائل ربانية ( 2 )

اعلان

بقلم ا. د/نادية حجازي نعمان


الرسائل الربانية كثيرة جدا، لكنها أحياناً تكون غير واضحة مثال على ذلك أن يجعلك الله عز وجل ترى فقيراً معدما يأكل من القمامة فيتبادر إلى ذهنك أن تحمد الله.. إذً أن هذه رسالة خفية حاكت ضميرك وجعلتك تحمد الله على ما أنت عليه من نعمة .
وربما تكون الرسالة أخفى من هذا بكثير..ربما تقع عينيك على إنسان غنى جدا لكنه ظالم ومتكبر وفجأة يفقد كل أملاكه ويصبح مثل عامة الناس، فيتبادر لذهنك أن الحياة لاتدوم لأحد، والاعتماد فقط على الله الباقى الذى لايفنى وأحيانا تكون الرسائل أكثر وضوحًا لكنها تحتاج لقراءة متأنية، مثل موت صديق أو مصيبة عظيمة فتتذكرذنب اقترفته فتقول هذه رسالة لى من الله حتى أفيق وأعود إليه .
الرسائل الربانية نراها من خلال موقف مؤثر كمرض ابن، نقص بالرزق أو مشكلة اقتصادية . المطلوب أن تكون قلوبنا حية حتى نتمكن من قراءة وفهم الرسائل الربانية .
وهناك رسائل ربانية واضحة جداً جلية لاغموض فيها …
تجلس بينك وبين نفسك وتقول يا الله كأن الله عز وجل يكلمنى فالرسالة واضحة جدا مثل الأحلام . كم منا يشاهد مناما وعندما يصحو يقول يا الهى سأعمل كذا وكذا هكذا طلب منى ربى أو أن هذا الحلم رسالة من الله يحذرنى .
كم من المرات بعث الله لكم رسالة تقول اجتهدوا … كتابك لم يغلق بعد، وصحيفتك لم تطوى
الحمد لله الذى سخر لنا رسائل بسيطة المبنى عظيمة المعنى، تهز كياننا، وتغير حياتنا من الخطأ إلى الصواب، وتوقظ نفوسنا من الغفلة .

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق