الفن والثقافة

زاهي حواس..يتنبأ بفشل مسلسل الملك.

كتب/خالدطلب عجلان

 

صرح الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن كتابة الدراما ليس لها علاقة بالتاريخ، وعندما كانت تعرض عليه الأعمال المستوحاة من التاريخ كان يطلب من المخرج أن يوضح أن العمل مستوحى فقط من التاريخ وليس له علاقة به.

 

كماأضاف زاهي حواس في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، في برنامج “القاهرة اليوم” على قناة “اليوم”، أن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ “كفاح طيبة” والمستوحى منها العمل الدرامي مسلسل “الملك”، لا يوجد أي حرج فيما وصفه محفوظ لأنها قصة، أما المسلسل فالملابس سيئة جدا بحد وصفه.

 

 

وتابع:قوله “اللي شوفته من الصور اللبس سيء جدا، لما كنت بعمل أي حاجة لهوليوود، وكانوا بياخدوني كمستشار، فكنت بعمل لهم اللبس والمعابد بطريقة صحيحة أما القصة دي حاجة تانية، بالتالي المسلسل أخطأ في حاجة معرفش هما جابوا مين يقول لهم اللبس كان شكله إيه، وشوفت بردو عمرو يوسف شكله ودقنه وشنبه دي حاجات مش موجودة في الآثار”.

 

مضيفا “أنا مبعترضش على القصة لكن كان ممكن يعملوا اللبس صح، ولما نيجي نتكلم عن البيئة الفرعونية لازم نتكلم صح، المخرج كان هيخسر إيه لما يجيب واحد بتاع آثار يقول له”.

 

أكد زاهي حواس أنه لا يعترض أبدا على القصة، لكنه تنبأ بفشله لأنه خرج عن حقيقة التاريخ الفرعوني قائلا “أنا شوفت نموذج سئ

 

مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى