احدث الاخبار

زاهي حواس : يناة الأهرامات مصريين ورمسيس الثاني مصري من الشرقية

اعلان

أكد الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشؤون الآثار السابق، عالم الآثار الشهير، إن الأدلة الأثرية والتاريخية تثبت أن المصريين القدماء هم بناة الأهرامات.

ورفض حواس  في تصريح لجريدة المصري اليوم ،تغريدة الملياردير الأمريكى، أيلون ماسك، الذي زعم خلالها بأن كائنات فضائية هي التي بنت الأهرامات وقال حواس: “يبدو آن أموال هذا الملياردير لم تجعله مشهورًا، لذلك بدأ في الإعلان بأن الأهرامات بناها قوم جاؤوا من الفضاء، وأن الملك رمسيس الثانى أيضًا من الفضاء طلبا للشهرة”.

وأوضح حواس أن كلام  هذا الملياردير ليس له أي دليل علمى ، وأن الأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناه الأهرامات هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثانى شرقاوى من الدلتا، وعائلته عاشت في (بر رعمسو) بقنطير الحالية وحكموا مصر خلال هذه الفترة»، لافتًا إلى أن هناك أدلة لغوية مكتوبه داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى «خوفو» وهرمه، وأن الهرم هو رمز لإله الشمس، وجزءًا من الأهرامات المصرية التي تم بناءها منذ الأسرة الثالثة حتى بداية الأسرة الـ 18.

وأشار حواس إلى أن مقابر العمال بناه الأهرام تثبت للعالم أجمع أن الهرم كان المشروع القومى لمصر، وأن بناة الاهرام قد عملوا في بنائه لمدة 32 عامًا، مردفًا: «تم الكشف مؤخرًا عن بردية وادى الجرف التي يحدثنا فيها رئيس العمال (مرر) عن بناء الهرم وقطع الأحجار من طره،

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق