احدث الاخبار

زيادة رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة والدبلومات 2018

كتبت: عزه السيد

أصدر  طارق شوقي وزير التربية والتعليم القرار رقم 387 لسنة 2017،  بتحصيل مبلغ 100 جنيه من الطالب الذي يمتحن ثانوية عامة للمرة الأولى والثانية، وذلك بعد أن كانت الرسوم 32 جنيهًا فقط العام الماضي.

ووفقا للقرار الوزاري يتم تحصيل مبلغ 200 جنيه من الطالب الذي يمتحن ثانوية عامة للمرة الـ3، و300 جنيه من الطالب الذي يمتحن للمرة الـ4، بعد أن كانت الرسوم 102 جنيه فقط العام الماضي.

وبالنسبة لرسوم دخول إمتحانات دبلوم المدارس الفنية و دبلوم المدارس الفنية المتقدمة، يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه من الطالب الذي يمتحن للمرة الأولى أو الثانية، و200 جنيه من الطالب الذي يمتحن للمرة الـ3، بعد أن كانت الرسوم العام الماضي 7 جنيهات فقط عن المرات الثلاثة الأولى، و300 جنيه للطالب الذي يمتحن للمرة الـ4 بعد أن كانت 52 جنيهًا فقط، وذلك بالإضافة إلى دفع مبلغ 15 جنيهًا مقابل خامات الامتحانات العملية، وهو نفس المبلغ الذي كان يدفعه الطالب العام الماضي، و20 جنيهًا مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية كإحتياطي للخامات وإصلاح العدد والأدوات.

وبالنسبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، يتم تحصيل 2 جنيه كرسم إضافي وهو نفس القيمة التي تم تحصيلها العام الماضي.

كما يتم تحصيل مبلغ 30 جنيهًا مقابل استخراج رقم جلوس جديد بدل تالف أو فاقد للثانوية العامة والدبلومات الفني، بعد أن كانت 20 جنيهًا العام الماضي.

ويسدد طلبة الشهادات الأجنبية الراغبين في الاشتراك في إمتحانات الثانوية العامة مبلغ 350 جنيهًا نظير خدمات الامتحانات عن كل مادة يرغبون الاشتراك بها بعد أن كان يتم تحصيل 250 جنيهًا فقط العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى