صحة و جمال

زيت جوز الهند يعالج الزهايمر

  بقلم / أ.د. نادية حجازى نعمان

في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم تشخيص ما يقدر بنحو 5.4 مليون شخص مصاب بمرض الزهايمر. هذا الرقم ينمو بسرعة مع شيخوخة السكان . كان ستيف نيوبورت واحدًا منهم و كانت زوجته  طبيبة وعلمت أن زوجها مصاب عندما فحص الطبيب زوجها في المستشفى، طلب من ستيف أن يرسم ساعة  ورسم بدلا من ذلك،  بعض الدوائر ثم رسم بعض الشخصيات دون أي منطق.

وبدأت الطبيبة فى دراسة المرض ووجدت أنه مرتبط بنقص الجلوكوز فى المخ وتقول فى بحث لها أنه قبل ظهور أعراض مرض السكري أو داء الزهايمر، يعاني الجسم من مشاكل لمدة 10 إلى 20 سنة.

الجلوكوز هو تغذية خلايا الدماغ و بدون الجلوكوز، تموت خلايا الدماغ و البروتينات عالية الجودة هي التي تغذي جسمنا. طالما أننا نتقن مصدر هذين النوعين من الطعام، فنحن أسياد صحتنا

السؤال التالي هو، أين يمكن العثور على الجلوكوز؟ لا يمكن أن يكون الجلوكوز الجاهز الذي نشتريه من المتجر. ليس من الفواكه مثل العنب. بدأت تبحث عن بدائل.المواد الغذائية البديلة لخلايا الدماغ هي الكيتونات وهى ضرورية في خلايا الدماغ. .

بعد تناول الدهون الثلاثية في زيت جوز الهند ، يتم استقلابه إلى كيتونات في الكبد و  هى  المغذيات البديلة لخلايا الدماغ .

بعد هذا التحقق العلمي، أضافت الطبيبة زيت جوز الهند  إلى طعام زوجها و بعد أسبوعين فقط ،  ذهب إلى المستشفى مرة أخرى لعمل اختبارات للرسم  .

و مرة أخرى بعد مرور ثلاثة أسابيع، كانت المرة الثالثة التي أخذته فيها لاختبار الساعة الذكية، كان الأداء أفضل من المرة الأخيرة.

بعد قلي الخضر و البصل في زيت جوز الهند، و صنع الكعك مع جوز الهند، بعد تناول 3 إلى 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع كل وجبة ، بعد 2-3 أشهر، يتمكن المريض من التركيز بشكل طبيعي ويمكن أن يستخدمه الشباب أيضا لصيانة الصحة والوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.