أخبار العالم

سفير كوريا ورئيس هيئة الدواء يبحثان التعاون الطبي وصناعة الدواء

كتب. إبراهيم عوف
التقى السفير هونج جين ووك بالدكتور تامرعصام، رئيس هيئة الدواء المصرية ، 16 سبتمبر، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الطبي وصناعة الدواء.
وأشاد السفير هونج في الاجتماع بدورهيئة الدواء المصرية في تأمين احتياجات مصر من المستلزمات الطبية والدواء، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها بسبب الوباء العالمي.
وقال السفير هونج أن قطاع الصحة هو أحد الجوانب المهمة لتعاون البلدين، والذي يمكن تعزيزه بشكل أكبر خاصة مع تحديد مصر كشريك استراتيجي لكوريا ودولة ذات أولوية في التعاون الإنمائي خلال السنوات الخمس القادمة.
وأعرب عن اهتمام الشركات الكورية العاملة في مجال الصناعة الطبية بدخول السوق المصرية ، بالنظر إلى خطة مصر لتكون مركزًا إقليميًا للإمدادات الطبية والدواء للمنطقة.
كما أكد السفيرهونج على أهمية التعاون مع هيئة الدواء المصرية لتسهيل دخول الشركات الكورية إلى السوق المصري ، الأمر الذي يساعد في نقل المعرفة والتقنيات الكورية المتقدمة في المجال الطبي إلى مصر.
وأشار إلى الندوة المزمع عقدها في 27 سبتمبر للتعريف بإمكانيات السوق الطبي والدوائي المصري للشركات الكورية بمشاركة محتملة من معالي الوزيرة هالة زايد ونحو 50 شركة كورية. ووجه السفير هونج الدعوة إلى رئيس هيئة الدواء المصرية لعرض اللوائح والسياسات الطبية في مصر، وهو ما سيساهم في تعزيز فهم أفضل للشركات الكورية عن القطاع الطبي والدواء فى مصر.
من جانبه ، شكر الدكتور عصام السفير هونج على جهوده في تعزيز التعاون الطبي الثنائي ، مؤكداً دور الهيئة في تسهيل دخول الشركات الكورية وتواجدها في السوق المصري من خلال المشاريع المشتركة وتوطين الصناعات الاستراتيجية. وأعرب عن حرصه على استمرار التعاون الوثيق مع السفارة لتعزيز التعاون الطبي والصحي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.