أراء وقراءات

“سُمية” أول فتاة إمارتية تدرس في اسرائيل!!

بقلم / الدكتور محمد النجار

سُمية اسم يعتز به المسلمون ، فقد كانت أول شهيدة في الإسلام ، وهي أم لبطل من أبطال الإسلام عمار بن ياسر ، قتلها المجرم أبو جهل .  وتأسيا بتلك المرأة الشهيدة ، يتخذ  المسلمون  إسمها إسما لبناتهم لعلهن يتأسين بسيرتها وينجبون أبطالا مثل إبنها البطل .لكن لا تأتي الرياح بما يشتهي السفن ، فقد ظهرت فتاة إماراتية تحمل نفس الإسم ((سُمية)) أعلنت أنها ستكون أول طالبة إماراتية ستدرس في اسرائيل لتكون “ممرضة ” .

وقد ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية أن جامعة حيفا تستعد لاستقبال أول طالبة إماراتية وهي سمية المهيري ابنة الـ 30 عاما لدراسة التمريض في كلية الرفاهية والصحة بجامعة حيفا في شهر أكتوبر المقبل، وأن قرار انضمامها لجامعة حيفا الإسرائيلية، جاء خلال زيارة قام بها رئيس الجامعة البروفسور رون روبين، في شهر مايو الماضي إلى الإمارات.

رئيس الجامعة الاسرائيلي زار الامارات منذ 10سنوات :

وحسب صحيفة (( يديعوت أحرونوت)) ، أوضح رئيس جامعة حيفا بروفيسور رون روبين قوله: عندما كنت شريكا بإقامة حرم جامعة نيويورك في أبو ظبي قبل 10 سنوات، عرفت أنه سيأتي يوم وطلاب من الإمارات سيدرسون في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة على لسان رون روبين، ترحيبه بسمية المهيري بجامعته   موضحا أنها “علامة طيبة حيال إرساء السلام الدافئ بين البلدين”، متوقعا وجود الكثير من الطلاب الإماراتيين إلى إسرائيل، بدعوى الحصول على ثقافة عالية ونوعية مختلفة، إضافة إلى التعرف على تجربة دراسية فريدة من نوعها.

نعم انها “سُمية المهيري” التي خرجت في وسائل التواصل الاجتماعي تقول:  انها ستكون أول فتاة إماراتية تدرس في اسرائيل وستخصص في مجال التمريض وبالتحديد في جامعة حيفا لتكون “قابلة” أي متخصصة في التوليد. وتستطرد في الفيديو لتقول : أحب ان اكون في هذا المجتمع الجميل الاسرائيلي المتسامح ،، ثم تختم مقطع القيديو بعلم اسرائيل وعلم الامارات .

لقد قالت عن المجتمع الاسرائيلي مالم تقله اسرائيل عن نفسها ، فقد أعلنت اسرائيل  نفسها أنها دولة  يهودية ، وصادرت اراضي الفلسطينيين ، وأقاموا عليها المستوطنات ،  واقتحمت المسجد الأقصى ، ، و هدم منازل العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح في الجانب الشرقي من البلدة القديمة في القدس لإسكان المستوطنين اليهود بدلا ، وحربها الأخيرة مع غزة  .

هذه هي  اسرائيل التي تحلم بها “سُمية” ابنة دولة الامارات العربية ؟

د.محمد النجار 
الاحد29 أغسطس 2021
الموافق 21محرم1443هـ

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.