المجتمع

شاروبيم : أخبار سارة مع صحفيى وإعلاميى محافظة الدقهلية

اعلان

كتب | ياسر الخياط

عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا مع الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وسعد الفرماوى السكرتير العام المساعد حيث استمع لهم وعرض أفكارهم وتبادل معهم النقاش والحوار خلال اللقاء.
وقال المحافظ نحتاج لصحافة وإعلام وطني ينقل ما تقوم به الدولة موضحا أن هناك تغييرات جذرية مدروسة وليست عشوائية فى الديوان العام والمحليات بالمحافظة.
وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم إنفاق ١٠ مليارات جنيه على مشروعات قومية بالدقهلية كما تم دخول ٣٠ مدرسة للخدمة فى سبتمبر الماضى بتكلفة ٤٥٠ مليون جنيه وطرح ٢٨ مدرسة جديدة للإنشاء وإنشاء محطة محولات بتمى الأمديد السنبلاوين بتكلفة بلغت ما يقرب من ٢ مليار جنيه.
وأضاف المحافظ أن ٣٠ ألف مستفيد جديد من المعاشات بالدقهلية سيتم إضافتهم خلال أكتوبر الجارى لافتا إلى أن إجمالى المستفيدين من معاش التضامن بلغ ١٧٠ ألف مواطن بالمحافظة خلال أكتوبر الجارى وسيتم رفع قيمة معاش تكافل وكرامة ليصل إلى ٤٥٠ جنيها.
وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم توقيع ٤٠٩ عقود تقنين وسيتم إعفاء الحالات غير القادرة من دفع مقابل التصالح للمبانى وأن ١.٨ مليون مواطن بالجمهورية عادوا للاستفادة من السلع التموينية.
وأكد المحافظ أن الدقهلية لديها مركز تدريب معتمد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يخدم شرق الدلتا ولدينا مجتمع مدنى عطاء وصلت إسهاماته فى الدقهلية أكثر من موازنة الخطة.
وأكد أنه لن يتم رصف أى شارع إلا بعد الانتهاء من توصيل المرافق الأساسية له وسيتم تغيير الصرف الصحى بشارعي الجيش وعبد السلام عارف خلال فترة وجيزة وافتتاح ٣ ميادين فى مدينة المنصورة خلال احتفالات أكتوبر كما سيتم الانتهاء من تطوير سوق السمك بالسنبلاوين نهاية يونيو القادم.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى