احدث الاخبار

شطب عماد أديب وأسامه خليل من جدول نقابه الصحفيين

اعلان

 

كتب/خالدطلب عجلان

أصدر مجلس نقابة الصحفيين، بجلسته المنعقدة بتاريخ ١ سبتمبر ٢٠٢٠، برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين قرارا شطب كل من عماد الدين أديب، وأسامة خليل، من جميع جداول النقابة.

ونص القرار على  إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة ومؤسسة الأهرام وجريدة الوطن ومجلة الفرسان، بقرار هيئة التأديب بالنقابة، الصادر بشطب كل من عماد الدين أديب، وأسامة خليل، من جميع جداول النقابة، ومطالبة المجلس والهيئة، باخطار كل الصحف القومية والحزبية والخاصة؛ لمنعهما من ممارسة المهنة بشكل كامل؛ تجنبا لتطبيق ما ورد من عقوبات في المادة 115 من قانون النقابة رقم 76 لسنة ۱۹۷۰.

كان عمادالدين أديب رئيس مجلس إدارة جريدة “العالم اليوم” قد قام بفصل العشرات من الزملاء الصحفيين بجريدة “العالم اليوم” تعسفيًا، وقيامه بإغلاق ملفاتهم التأمينية بأثر رجعي لمدة أربعة سنوات سابقة منذ عام 2014.

أما أسامة محمد خليل ناشر جريدة “التحرير” فقد قام بفصل عدد من الزملاء الصحفيين بالجريدة تعسفيًا، ومنع صرف رواتبهم، ومحاولة منعهم من ممارسة حقهم القانوني في الاعتصام السلمي بالجريدة، ورفضه الاستجابة لمساعي النقابة لحل المشكلة، وأيضًا لمخالفته لميثاق الشرف الصحفي، وقانون ولائحة نقابة الصحفيين.

 

 

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى