احدث الاخبار

شكري و شالينبرج يؤكدان عمق علاقات التعاون بين البلدين

كتب – وليد على

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره النمساوي الكسندر شالينبرج على عمق علاقات التعاون التى تربط بين البلدين فى العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم الأحد 3 يوليو فى ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

ورحب الوزير شكري – فى بداية المؤتمر – بوزير الخارجية النمساوي الذى يقوم حاليا بزيارة إلى مصر.. مشيرا إلى الأهمية التى توليها الدولتان لتنمية العلاقات والتنسيق الوثيق إزاء التطورات الإقليمية والدولية .

ووصف شكري، العلاقات بين البلدين بأنها “تاريخية” ومبنية على الصداقة..لافتا إلى أن الموقع الجغرافى للنمسا يجعلها قريبة من التفاعلات فى الشرق الأوسط، وأشار إلى إسهامات النمسا فى الجهود المبذولة لحل القضية الفلسطينية.

وقال شكري إن المباحثات مع نظيره النمساوى تناولت سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين فى كافة المجالات خاصة الاقتصادية والفرص المتاحة للاستفادة من العلاقات السياسية لتوسيع رقعة التعاون الاقتصادى.

وأضاف أن الوزير النمساوى سيقوم – خلال الزيارة ـ بالتوقيع على عقد مهم لقضبان السكك الحديدية وإنشاء مصنع لإنتاج هذا المكون على الأراضي المصرية.

وأوضح أن المباحثات تركزت أيضا على القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية والتطورات فى ليبيا واليمن وسوريا والقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة والأوضاع فى القارة الإفريقية وموضوع سد النهضة.. مشيرا إلى أننا نعمل على أن تكون النمسا بحكم عضويتها فى الاتحاد الأوروبى مطلعة على وجهة النظر المصرية ونقلها إلى المؤسسات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.