احدث الاخبار

شكري يجتمع في الجزائر مع رمطان والمبعوث الأممي لليبيا

المباحثات تتناول الوضع في ليبيا والقضايا الإقليمية

 

كتب – وليد على

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين 30 أغسطس 2021 ، بالجزائر مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ‫ليبيا يان كوبيتش سبل تحريك مختلف مسارات الملف الليبي.

شكري مع المبعوث الاممي

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية  في بيان اليوم  “إن الجانبين ناقشا أيضا سبل الدفع قدمًا بتحقيق تسوية سياسية شاملة تصون مقدرات الشعب الليبي، وتلبي تطلعاته في الاستقرار والنماء”.

جلسة مباحثات بين شكري ورمطان

 

من جهة اخرى عقد وزير الخارجية سامح شكري الاثنين 30 اغسطس ، جلسة مباحثات مع نظيره الجزائري ‫رمطان لعمامرة، في إطار زيارته الحالية إلى الجزائر العاصمة.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر – إن الوزيرين بحثا ملفات العلاقات الثنائية والتنسيق حيال القضايا الإقليمية المُتلاحقة.

وكان شكري قد وصل مساء الأحد إلى الجزائر للمُشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا، والذي ينطلق اليوم الاثنين ويستمر لمدة يومين، بناءً على دعوة من الجزائر الشقيقة.

تأتي مشاركة مصر في الاجتماع انطلاقًا من حرص القاهرة الدائم على دعم الشعب الليبي الشقيق، وتعزيز كافة المساعي الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية شاملة للأوضاع في ليبيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.